بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

آكسس المالية تقود التحالف الاضخم لطرح سندات اسلامية ب 11 مليار سعودي لصالح مشاريع مكة المكرمة

طباعة مقالة

  0 377  

الحقيل : قراءات الاقتصاد السعودي وتنبؤات الفرص الاستثمارية المستقبلية مكنتنا من تحقيق التحالف الأضخم

آكسس المالية تقود التحالف الاضخم لطرح سندات اسلامية ب 11 مليار سعودي لصالح مشاريع مكة المكرمة





مكة الآن - متابعات :

أبرم اليوم في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، اتفاقيات لطرح سندات إسلامية دولية بقيمة إجمالية تقارب 3.2 مليار دولار تمويل لشركة البلد الأمين للتنمية والتطوير العمراني مع مجموعة من البنوك العالمية و قد ابرمت هذه الإتفاقيات نتيجة لإتفاقية سابقة تم توقيعها بين شركة البلد الأمين ومجموعة -أكسس المالية في دبي .

وبحسب الإتفاقية ستتولى البنوك الدولية إدارة اتفاقيات التمويل عبر قرض اسلامي و طرح سندات إسلامية لصالح شركة البلد الأمين التي تملكها الدولة بالكامل بهدف توفير السيولة للمشاريع التطويرية التي تشرف عليها في مدينة مكة المكرمة.

ويتزامن توفير الطرح الجديد الذي يعتبر الأعلى في المنطقة خلال الأعوام الماضية مع حركة المشاريع التنموية التي تشهدها مدينة مكة المكرمة سواء المشاريع الحكومية أو الخاصة. هذا و تستهدف مشاريع شركة البلد الأمين توفير البنى التحتية فضلاً عن مباني سكنية وخدمية.

تنفذ الحكومة السعودية حالياً سلسلة من المشاريع الضخمة في مدينة مكة المكرمة والتي تتجاوز قيمتها 130 مليار ريال من بينها مشاريع توسعة الحرم المكي، الطرق الدائرية والإشعاعية، قطار الحرمين ، النقل العام. تهدف هذه المشاريع الى رفع الطاقة الاستعابية للحجاج والمعتمرين والزوار للعاصمة المقدسة بوصفها قبلة المسلمين ومهوى أفئدتهم، حيث تتجاوز أعدادهم ما يزيد عن 20 مليون معتمر وحاج وزائر سنوياً. و تأتي الاتفاقيتين لاكمال منظومة المشاريع التطويرية بين القطاع الحكومي و الخاص.

وأوضح معالي أمين العاصمة المقدسة رئيس مجلس إدارة شركة البلد الأمين الدكتور أسامة البار أن اتفاقية التمويل التي جرى توقيعها اليوم، من شأنها تعزيز مكانة الشركة ودورها المناط بها للمضي قدماً في تنفيذ المشاريع التطويرية عبر شركاتها وشركاءها من المستثمرين والشركات من القطاع الخاص وقال: (إن هذه الإتفاقيات ستضاعف جهود شركة البلد الأمين في تخطيط وتنفيذ المشاريع مع شركاءها من المستثمرين والمؤسسات وشركات القطاع الخاص) .

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة البلد الأمين الدكتور عبدالله سراج الدين إن شركة البلد الأمين للتنمية والتطوير العمراني و الفريق الفني و المالي العامل قاموا بها خلال السنة الماضية بمجهودات جباره لاقناع البنوك و المؤسسات التمويلية بجدوى التمويل في مشاريع البلد الأمين خاصة و مكة المكرمة على وجه العموم. حيث تم دعوة ما يزيد عن عشر بنوك و جهات تمويلية محلية وعالمية لتقديم عروض التمويل و دراستها و مناقشتها. و قد نجحت هذه الجهود بابرام هذه الإتفاقيات و التى تعتبر انجاز في المنطقة في ظل سلبية الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط و الخليج ناهيك عن تدهور اسعار النفط. و يعتبر هذا النجاح نتيجة لمتابعة وتوجيهات مستشار خادم الحرمين الشريفين و سمو أمير منطقة مكة المكرمة الامير خالد الفيصل حفظه الله الذي يحرص على تذليل كافة الصعوبات في سبيل تنمية وتطوير المنطقة.

من جانبه، أكد سعادة الأستاذ محمد الحقيل رئيس مجلس إدارة مجموعة أكسس المالية في دبي إن الاتفاقيات التي وقعت مع شركة البلد الأمين للتنمية والتطوير العمراني، تأتي اليوم لتؤكد متانة الاقتصاد السعودي والمكانة والسمعة التي يتمتع بينها بين دول المنطقة، فضلاً عن عوامل الاستقرار المالي والتي تشجع مؤسسات وشركات و البنوك إلى دخول سوق الإقراض والتمويل في السعودية وتعبر عن الثقة في البنك في الاقتصاد السعودي الذي يشهد حالياً حركة اقتصادية نشطة في شتى القطاعات، فضلاً عن التوقعات الإيجابية المستقبلية للمشاريع السكنية والخدمية في مدينة مكة المكرمة، التي تعتبر واحدة من أكثر المدن جذباً للاستثمارات.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/264546.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com