بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“ثروة” و “العمل” تشركان 25 طالباً في “الأعمال الإدارية” بإطلاق مبادرة “الموظف الشاب”

طباعة مقالة

  0 329  

“ثروة” و “العمل” تشركان 25 طالباً في “الأعمال الإدارية” بإطلاق مبادرة “الموظف الشاب”





مكة الآن - جدة :

أطلقت الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة “ثروة” بالتعاون مع وزارة العمل اليوم، مبادرة “الموظف الشاب” بهدف دعم شباب المنطقة، بإشراكهم في إدارة مكاتب فروع الوزارة في كل من جدة، ومكة المكرمة، والطائف، ويشتمل ذلك على القيادة والإدارة، ومخاطبة الجمهور، والمساعدة في إنهاء معاملات المراجعين لفروع الوزارة ليوم واحد فقط.

وشارك 25 طالباً من التعليم العام في مبادرة “الموظف الشاب”، إذ امتهنوا أعمال منسوبي مكتب فرع وزارة العمل في محافظة جدة، بعد أن خضعوا للتدريب والتأهيل من قبل الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة “ثروة”،

من خلال تقديم دورة تدريبية بمهارات الاتصال الوظيفي، وعمل نقاش مفتوح عن مستقبل العمل.

وتهدف المبادرة لتهيئة شباب المنطقة لمستقبل العمل عبر مشاركتهم في بيئة عمل بعدد من الجهات، وإتاحة الفرص لهم لخوض تجربة إدارة مكاتب وزارة العمل عبر التدريب بالمحاكاة في ميدان العمل.

وأوضح الأمين العام لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور خالد الحارثي أن مبادرة “الموظف الشاب” التي أطلقتها “ثروة” بالشراكة مع وزارة العمل تأتي ضمن الشراكات الإستراتيجية لبناء إنسان المنطقة، إذ تسعى المبادرة إلى تأهيل وتطوير الشباب من خلال تدريبهم وتوعيتهم بمفهوم العمل وتغيير الصورة النمطية اتجاه الأعمال المكتبية، وتعزيز إشراكهم في مسارات الأعمال الإدارية منذ الصغر.

وكشف أنه سيتم تعميم مبادرة “الموظف الشاب” على مكاتب فروع وزارة العمل الأخرى في محافظتي مكة المكرمة والطائف، مضيفاً: “هاجسنا في هذه المرحلة أن نبني شباب المنطقة على أسس ذات تنوع في علومها الإدارية، وهذا سيسهل على الشباب اختيار تخصصاتهم العلمية والمهنة لاحقاً، فالتجربة تمنحهم رؤية دقيقة حول المجالات المناسبة لهم”.

ووجه الدكتور الحارثي شكره لوزارة العمل على دعمها وشراكتها الإيجابية في إطلاق مبادرة “الموظف الشاب”، والتي تصب مصلحتها مع أهداف الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب في المنطقة.

من جهته، أوضح مدير فرع مكتب وزارة العمل في محافظة جدة الأستاذ عبدالله العليان أن وزارته بادرت بالتعاون مع الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة “ثروة” بهدف دعم شباب المنطقة، وإشعارهم بأهمية الانتماء للوطن ووظائفهم، مضيفاً: “هدفنا من هذه المبادرة هو تأصيل قيمة الانتماء، إذ أن العمل في القطاع الحكومي جزء لا يتجزأ من هذا المفهوم”.

وأفاد بأن مبادرة “الموظف الشاب” تميزت عن المبادرات السابقة التي انطلقت تحت مسمى “الموظف الصغير”، في تطور فكرتها من خلال استقطاب طلاب التعليم العام ممن يحملون الشهادات المتوسطة والثانوية، وزاد: ” انطلاقة المبادرة اليوم ما هو إلا استشعار للطالب على أن العمل أو المهنة انتماء وولاء للدين وللوظيفة”.

وأبدى مدير الفرع إعجابه بأداء الطلاب المهنية أثناء ممارستهم أدوار الموظفين في مكتب فرع الوزارة من خلال دقة العمل وسرعة الانجاز، ليعلن عن رغبة وزارته في استمرار دعمها للشباب ومنحهم فرص تطور من قدراتهم ومواهبهم.

وكانت الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة مكة المكرمة “ثروة” قد حرصت منذ أن دشنها مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الرئيسية لقطاع الشباب صاحب السمو الأمير خالد الفيصل، على وضع رؤية تتناغم مع رؤية إمارة منطقة مكة في بناء الإنسان من خلال أهداف إستراتيجية، أهمها تعزيز الولاء للدين والانتماء للوطن والتمكين والبناء وغرس سمات القوي الأمين.

وتستهدف برامج الأمانة العامة “ثروة” مليون شاب وشابة ضمن فعالياتها التي تتجاوز الـ150 فعالية و6 برامج نوعية ومحاضرات ودورات في 17 محافظة، ويندرج تحت أعمالها : جمعية شباب مكة للعمل التطوعي، ولجنة رواد الأعمال، وملتقى شباب المنطقة الذي يتضمن الفعاليات والبرامج النوعية والحملات التوعوية.

41 42 43 44 45 49

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/264448.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com