بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طالبات مكة ينفذن 50 ألف ساعة تطوعية

طباعة مقالة

  0 260  

طالبات مكة ينفذن 50 ألف ساعة تطوعية





مكة الآن - منى العتيبي :

أقامت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بإدارة النشاط اللقاء الثاني لبرنامج العمل التطوعي “أدبيات وتوجيهات العمل التطوعي» بالابتدائية ١٢٦ وقد شاركت فيه أكثر من ١٠٠٠ طالبة متطوعة.

وقالت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية (بنات) آمنة محمد الغامدي بأن إدارة مكة تعمل على تحقيق أهداف اللائحة التنظيمية للعمل التطوعي في مدارس التعليم العام بتنفيذ البرامج المنظمة والمساهمة في بناء المجتمع، مؤكدة على ضرورة نشر ثقافة العمل التطوعي بين الطالبات وتعزيز روح التنافس والإقبال على فعل الخير المجتمعي خاصة وأنهن أمهات المستقبل الذي يبني الوطن عليهن آماله في التطوير والنهضة.

فيما أكّدت مديرة إدارة نشاط الطالبات لمياء بشاوري بأن عدد منسقات اللقاء الثاني لبرنامج العمل التطوعي المقام في الابتدائية ١٢٦ وصل لقرابة ٦٠منسقة، كما تم عقد ورشة مصغرة لجميع المنسقات ألقتها المنسقة للعمل التطوعي في إدارة نشاط الطالبات بمكة الدكتورة سميره بناني لشرح آلية العمل وشروط الالتزام بآداب العمل التطوعي وضرورة التقيد بشروط الأمن والسلامة وكيفية العمل أثناء قيام المتطوعة بعملية التنظيم، إضافة إلى مرحلة تدريب ميداني وتوزيع المهام بين المتطوعات.

فيما عبرت المعلمات عن حماسهن للعمل التطوعي وتم تبادل الخبرات بينهن بعرض تجاربهن وخطط تنفيذها، كما تم طرح العديد من المشاريع التطوعية ومناقشتها مع التوصيات.

وعن العمل التطوعي قالت الطالبة لولو ماجد: «عمري ١٥ سنة ، لقد استفدت من البرامج التطوعية في المهارات الحياتية، وقد كنت أعاني في بعض الأحيان من وقت الفراغ والآن أستغله فيما يفيدني ويفيد المجتمع بأكمله».
أما الطالبة جمانة سعود فذكرت أنها في آخر مرحلة بالثانوية وتحب المشاركة بالأعمال التطوعية لأنها تسهم في بناء شخصيتها وصقلها وتعلم الكثير من مهارات التواصل مضيفة إلى استفدت من برامج التطوع في كيفية تنظيم الوقت.

الجدير بالذكر أنه تم تنفيذ 2500 برنامج تطوعي بمعدل 50 ألف ساعة تطوعية للطالبات.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/264363.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com