بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الرفاعي يرعى فعاليات ملتقى العلوم الثالث عشر بتعليم جدة

طباعة مقالة

  0 548  

تحت تحت شعار محضر المختبر المدرسي جودة الأداء.. وطموح الارتقاء"

الرفاعي يرعى فعاليات ملتقى العلوم الثالث عشر بتعليم جدة





مكة الآن - جدة :

عبر مساعد مدير تعليم محافظة جدة للخدمات المساندة عن سعادته بما شاهده في المعرض المصاحب لفعاليات الملتقى الثالث عشر لقسم العلوم بتعليم محافظة جدة والذي أقيم بمدارس الأندلس اليوم الثلاثاء ١٣ / ١٤٣٧ تحت تحت شعار “محضر المختبر المدرسي جودة الأداء.. وطموح الارتقاء” من أحدث التقنيات والإختراعات من أعمال وإبداعات الطلاب.

وأكد الرفاعي بأن الثروة الحقيقة في الانسان، وما شاهدناه اليوم من أبناؤنا الطلاب في فروع العلوم المختلفة لهو فخر وسعادة لنا في تعليم جدة، فطلابنا مبدعون ومتميزون في شتى المحافل.

و أضاف أتمنى من الأخوان والزملاء في قسم العلوم وفي موهبة أن يكون هناك تبني للطلاب أصحاب التجارب والأفكار الإبداعية وهم ثروة الوطن، وما تحقق الأسبوع الماضي من إنجاز عالمي لتعليم جدة من طلابنا المبدعين والمبتكرين في مسابقة الروبوت العالمية لمدارس الأندلس لهو فخر وطني لنا جميعا.

هذا ويستهدف الملتقى محضري المختبرات على مستوى مكاتب التعليم ضمن برامج التنمية المهنية وانطلاقاً من أهمية تلك الملتقيات في تعزيز المهارات لتحقيق رؤية متكاملة حول دور محضري المختبرات، كذلك التعرف على أهمية المعامل والمختبرات داخل المدارس.

من جانبه أشاد مدير إدارة الإشراف التربوي علي الجالوق بأن يكون الملتقى الثالث عشر على مدار ثلاثة عشر عاما لقسم العلوم مضت فهذا دليل تميز وإتقان وجودة وكذلك تنوع موضوعات في كل ملتقى فهناك بحر من الفكر، وفي هذا العام جاء بشكل مختلف تناول محضري المختبرات لتلمس احتياجاتهم وتفعيل أهمية دورهم البارز في المدارس بشكل أكبر وبطرق إبداعية.

وأضاف “الجالوق” أن هذا المعرض المصاحب لهو دليل واضح بأن طلابنا يحملون عقولا نابغة وأفكار متجددة متطوره في مجالات مختلفة، تحتاج منا لتبني وتشجيع ودعم، وتعليم جدة يشجع مثل هذه الأفكار ويتبناها والحمدلله حققنا مراكز متقدمة في عدة محافل عالمية، كما شكر “الجالوق” القائمين على الملتقى من قسم العلوم ومدارس الأندلس على الاستضافة والتنظيم.
وقال رئيس قسم العلوم خالد بن أحمد المفرح بأن هذا الملتقى حقق الأهداف المرجوه منها، حيث حضر الملتقى أكثر من (مائتان) من محضري المختبرات على مستوى مكاتب التعليم بجدة استفادوا من أوراق وورش العمل المقدمة ، أيضا توجد هناك أربعة دورات علمية محتلفة استفاد منها ( ثمانون ) متدرب.
وأضاف ” المفرح ” بأنه كانت هناك مشاركة من إدارة الدفاع المدني وكذلك هيئة الهلال الاحمر السعودي أثروا الملتقى بمعلومات عن السلامة في المختبرات والإسعافات الأولية، كما كانت هناك مشاركة أستاذان من قسم الفيزياء بجامعة الملك بورقتي عمل لتنمية مهارات وكفايات محضري المختبرات

حضر الملتقى مدير إدارة الإشراف التربوي علي الجالوق ومدير إدارة الأمن والسلامة فايز الأحمدي ومدير مكتب التعليم بشمال جدة حميد الغامدي ورئيس قسم العلوم خالد بن أحمد المفرح.

وقد شارك كل من الدفاع المدني والهلال الأحمر في الملتقى وقسم الأمن والسلامة بتعليم جدة وأساتذة من قسم الفيزياء بجامعة الملك عبدالعزيز، بأوراق عمل متنوعة .

32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/264274.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com