بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

غرفة مكة المكرمة تدعو لتقوية الشراكة التكاملية مع القطاع العام

طباعة مقالة

  0 339  

خلال مراسم توقيع عقد مجمع مدارس جيل الابداع

غرفة مكة المكرمة تدعو لتقوية الشراكة التكاملية مع القطاع العام





مكة الآن - شاكر الحارثي :

 

دعا ماهر بن صالح جمال رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة إلى ضرورة تقوية الشراكة التكاملية بين القطاعين العام والخاص من خلال المشاريع الاستثمارية التي تحقق التنمية المستدامة وتخدم الوطن والمواطن.

وأكد جمال، خلال مراسم توقيع عقد انشاء مشروع مجمع مدارس جيل الابداع بغرفة مكة المكرمة أمس (الاثنين)، على ضرورة مواصلة مكة المكرمة التقاط زمام المبادرة في المشاريع والبرامج التعليمية، خاصة وأنها كانت أول من أنشأت مدرسة وقفية منتظمة، وأول مدينة تحتضن مدرسة خاصة على مستوى المملكة.

وجاءت تأكيدات رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة خلال الحفل الذي رعاه الدكتور أسامة بن فضل البار أمين العاصمة المقدسة، بحضور محمد بن مهدي الحارثي مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة، والدكتور عبدالله بن شاكر آل غالب الشريف أمين عام غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة، والدكتور موفق حريري رئيس لجنة المدارس الأهلية بغرفة مكة المكرمة، وعدد من رجال الاعمال وقيادات أمانة العاصمة المقدسة وإدارة التعليم.

بدوره، اعتبر الدكتور أسامة البار أن الواقع التعليمي يهم القطاعين، ويشكل أساس التنمية، داعيا إلى تشجيع المبادرات التي تشجع التعليم المتميز، مضيفا: “إن الأمانة من منطلق مسؤوليتها التنموية في كافة المجالات تسهم في التنمية العمرانية المتوازنة، ومنها التنمية التعليمية والرياضية والأسواق وغيرها، فالأمانة تقود المجتمع لتحقيق التوازن التنموي، ومن أهم ذلك التنمية التعليمية في كافة الأحياء”، معتبرا إنشاء مجمع جيل الابداع المدرسي المتكامل يأتي ضمن المشاريع الرائدة، وأن استثمار شركة سنا الإبداع في يشكل نجاحا مبكرا له.

من جهته، تحدث محمد الحارثي المستويات التي حققها التعليم الأهلي في مكة المكرمة، مشيرا إلى أن مشروع المجمع يمثل انطلاقة جادة بإضافة مدارس مؤهلة تعليمياً وتقنياً وتربوياً، وقال إن حكومة خادم الحرمين الشريفين وضعت رؤى وأهدافا واستراتيجيات للنهوض بالتعليم، ومن هذه الرؤى الاستثمار في التعليم الأهلي والارتقاء به لأعلى المستويات.

‎ونوه مدير عام التعليم بالمنطقة بجهود أمانة العاصمة المقدسة لتسهيلها كل الصعوبات، وإيجاد الحلول للمستثمرين في قطاع التعليم الأهلي بمكة المكرمة، واستغرب عزوف بعض المستثمرين عن قطاع التعليم بالعاصمة المقدسة خاصة وأنها منطلق الرسالة ومنطلق التعليم بمدارسها المختلفة الحكومية والوقفية والخيرية، وهي تستحق اهتمام كافة المستثمرين سواء من أبناء مكة المكرمة أو من خارجها، خاصة وأن برنامج التحول الوطني يستهدف الاستثمار في التعليم الأهلي ويشجع مثل هذه المبادرات والشراكات الإيجابية والطموحة.

وألقى الدكتور موفق حريري رئيس لجنة المدارس الأهلية بغرفة مكة المكرمة، مدير شركة سنا الإبداع للمشاريع التعليمية، الضوء على المشروع بقوله “إن القطاعين العام والخاص يحتفلان بمناسبة انشاء مجمع جيل الابداع التعليمي، وهي أرض استثمارية، طرحتها أمانة العاصمة المقدسة لإنشاء مشروع مجمع مدارس أهلية، وتم الآن توقيع العقد مع المقاول، ونأمل خلال عامين أن يبدأ تشغيل المرحلة الأولى من المشروع”.

وأبان أن المشرع يقع على مساحة 19 ألف متر مربع بمخطط ولي العهد (5) وهو استثمار لمدة 25 عاما، ويحتوى ثلاث مباني مدرسية، ومجمع لمراكز التدريب والمعاهد، كلفة الاجمالية 45 مليون ريال، وقيمة مرحلته الأولى 25 مليون ريال، لافتا إلى أن المشروع يندرج تحت أنشطة التعليم الأهلي الذي تشرف عليه وزارة التعليم، وزاد: “نتوقع أن يكون المجمع مرفقا حضاريا لمدينة مكة المكرمة”.

وقال حريري إن تنفيذ المشروع ستتولاه شركة مكيون، مضيفا أن المشروع يمثل شراكة تكاملية، تستفيد منها أمانة العاصمة المقدسة وإدارة التعليم، والمستثمر، والمجتمع، داعيا إلى تبني المزيد من هذه الشراكات التنموية التعليمية التي ترتقي بالعمران والإنسان في ذات الوقت.

219A7454 20160321213622 20160321213623 20160321213637

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/264223.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com