بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الغامدي تفتتح برنامج « ملكة بأخلاقي» بابتدائية أبي عروة بالجموم

طباعة مقالة

  0 356  

بمشاركة من أمهات الطالبات

الغامدي تفتتح برنامج « ملكة بأخلاقي» بابتدائية أبي عروة بالجموم



001


مكة الآن - شاكر الحارثى :

افتتحت مساعدة المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة للشؤون التعليمية بنات آمنة محمد الغامدي صباح اليوم الثلاثاء ١٣ / ٦ / ١٤٣٧هـ برنامج ” ملكة بأخلاقي” والذي شاركت فيه أمهات الطالبات بابتدائية أبي عروة بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة _ مكتب الجموم _ بحضور مديرة مكتب الجموم رقية العويضي ورئيسة قسم الإدارة المدرسية لطيفة الفيفي مع عدد من المشرفات التربويات بتعليم مكة.

وأفادت الغامدي بأن مثل هذه البرامج التي ينفذها أولياء الأمور تعد حلقة الوصل بين البيت والمدرسة وهي ماتسعى له العملية التعليمية والتربوية في خلق بيئة جاذبة للطالبة تتمتع بسلوك إيجابي، مؤكدة إلى أن برنامج ملكة بأخلاقي من البرامج الهادفة في تعزيز القيم الإسلامية بنفوس النشء وهو برنامج إبداعي يستهدف تقويم سلوك وأفكار الطالبات التربوية مشيدة على دور مدارس مكتب الجموم في تبني البرامج والمشاريع الإبداعية المتميزة شاكرة قائدة المدرسة زين علي الحسيني ومنسوباتها والقائمات على البرنامج رانية الحسيني وتهاني الحسيني ولطيفة البركاتي على جهودهن المتميزة بالمدرسة.

ويهدف البرنامج إلى رفع مستوى الوعي العام لتغيير السلوك السلبي والتأكيد على الممارسات السلوكية الإسلامية مع الحد من الألفاظ البذيئة والتعود على قول الألفاظ الحسنة والاقتداء برسولنا المصطفى عليه الصلاة والسلام وجاء ذلك في إطار توظيف الفنون الهادفة لمعالجة بعض السلوكيات الخاطئة وغرس القيم الإسلامية منها تعلم مهارة البيع والشراء وإكساب الطالبات مهارة فن الإلقاء. وكل ذلك من أجل إيجاد بيئات مدرسية محفزة للسلوك الإيجابي.

والجدير بالذكر أن أمهات الطالبات قد نفذن فقرات حفل الافتتاح التي بدأت بتلاوة من آيات للذكر الحكيم فأنشودة ترحيبية من إعداد إحداهن ثم فقرة كلنا فداء للوطن وأخلاقي سر حياتي فمسابقة ثقافية بعنوان بالونات الحظ وفقرة خيالي إبداعي وأخيرا تم عرض مبادرات تحكي عن تجارب شخصية في الأخلاق.

وقد صاحب البرنامج افتتاح المعرض الذي قدمته الطالبة أسيل المولد واشتمل على أركان متنوعة تعريفية لأنشطة المدرسة من الجنادرية وقرية الأمن والسلامة ولغتي هويتي وفطن.
واختتم البرنامج بشكر مديرة المكتب رقية العويضي وقائدة المدرسة زين الحسيني وتكريمهن بدروع العرفان والامتنان مع تحفيز أولياء الأمور على المشاركة المجتمعية بالميدان.

00001 0001 01

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/264205.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com