بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

صحة مكة تقيم دورة ادارة الازمات والكوارث

طباعة مقالة

  0 857  

ضمن البرامج التدريبة على تدريب العاملين على خطط السلامة

صحة مكة تقيم دورة ادارة الازمات والكوارث





مكة الان_عبدالوهاب شلبي

أقامت مديرية الشؤون الصحية بمنطقة المكرمة ممثلة بادارة الطوارئ والازمات دورة تدريبية لإدارة الأزمات والكوارث بمستشفى حراء العام بالعاصمة المقدسة .

حيث افتتحة الدورة بكلمة مدير إدارة الطوارئ والازمات بصحة منطقة مكة المكرمة الدكتور هتان بوجان، تلاها كلمة مدير مستشفى حراء العام بالعاصمة المقدسة الدكتور وليد حسين بالنيابة عن الدكتور مصطفى بلجون مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة.

وأوضح الدكتور هتان بوجان أن هذا البرنامج يهدف إلى تعريف العاملين في القطاع الصحي بطرق و كيفية الاخلاء الطبي بالمستشفيات وفق خطط الطوارئ والتعامل مع الكوارث والحوادث الجسيمة سواءً داخل المنشآت الصحية أو خارجها والأسس الطبيه التي يتم بموجبها تقديم الخدمات الطبية الطارئة إضافةً إلى فرز و توجيه المرضى حسب ما تستدعيه حالتهم الصحية وأولوية علاجهم.

كما تضمن البرنامج محاضرات تعريفية عن الكوارث والازمات وطرق استخدام بطاقات الفرز الطبي على أسس علمية حديثة حسب المعايير الامريكية والكندية، كما تم تسليط الضوء على موضوع السلامة من الحرائق وأخيراً شرح خطط الاخلاء الداخلية والخارجية.

وشارك نخبة من استشاريي الطوارئ كالدكتور فراس اسكندراني والدكتور عبدالرحمن غفوري والدكتور اسامة ابو العلا والدكتورة سماح الفهمي.

وتم عمل فرضية تدريبية لعمل اخلاء داخل المستشفى حيث تم اخلاء عدد ١٠ حالات من القسم الى منطقةالاخلاء خارج المستشفى اضافة الى فرضية اخرى خارجية حيث تم استقبال عدد ١٥ حالة اصابية في قسم الطوارئ بالمستشفى وتقديم الخدمات الطبية حسب الحالة الصحية لكل مصاب.

كما شارك فريق من قسم الأمن والسلامة بمستشفى الولادة والاطفال بالعاصمة المقدسة بعمل ورشة عمل لاستخدام طفايات الحريق على أسس علمية حسب المعايير الحديثة.

من جانبه أوضح مسؤول التدريب بالإدارة الاستاذ خالد بايحيى ان البرنامج يستهدف العاملين في المستشفيات والبرنامج معتمد من الهيئة السعودية للتخصصّات الصحية بواقع ١٤ ساعة تعليمية وسوف يتم عقد الدورة في المستقبل لضمان الفائدة المرجوة ان شاء الله ..

IMG-20160321-WA0076

IMG-20160321-WA0022

IMG-20160321-WA0007

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/264105.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com