بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تنفيذ مشروع مطار الطائف الدولي الجديد على مساحة 48 كم2 ويخدم 7 ملايين راكب سنوياً

طباعة مقالة

  0 350  

بالتعاون بين مركز التكامل التنموي بإمارة مكة المكرمة و الهيئة العامة للطيران المدني

تنفيذ مشروع مطار الطائف الدولي الجديد على مساحة 48 كم2 ويخدم 7 ملايين راكب سنوياً





مكة الآن - شاكر الحارثى :

عقد معالي مستشار أمير منطقة مكة المكرمة المشرف العام على مركز التكامل التنموي بإمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور سعد مارق إجتماعاً اليوم مع مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني للمطارات المهندس طارق بن عثمان العبدالجبار ، بحضور مدير عام مركز التكامل التنموي المهندس عبدالله المسعود لبحث التعاون بين مركز التكامل التنموي و الهيئة العامة للطيران المدني لتنفيذ مشروع مطار الطائف الدولي الجديد ، و للوقوف أخر المستجدات و المعوقات التي تواجه تنفيذ المشروع .

و يأتي هذا الإجتماع بناءاً على نتائج اللقاء الذي جمع أمير المنطقة الأمير خالد الفيصل و معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني ، و الذي خلص على تشكيل لجنة لبحث العقبات و المعوقات التي تواجه مشروع مطار الطائف الدولي الجديد و بحث تعاون مركز التكامل التنموي في الإمارة في تسهيل و تذليل تلك العقبات .

و شرح المهندس طارق العبدالجبار العقبات و المعوقات التي تواجه البدء في تنفيذ المشروع ، و الجدوى الإقتصادية و الفرص الإستثمارية لمشروع المطار الجديد الذي يعد منفذاً إقتصادياً جديداّ للمنطقة يساهم في تطور مدينة الطائف .

و يقع المطار الجديد شمال شرق مدينة الطائف على مساحة48 كم2 ) و يبعد عنها ( 40 كم ) ، و سوف يتم إنشاء صالات المطار على أعلى المعايير المعتمدة من المنظمة الدولية المدني ( ICAO ) ، و من المتوقع أن يستقبل 5 ملايين راكب سنويا و ترتفع الأعداد إلى 7 مليون راكب مستقبلاً .

يشار إلى أن أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل أنشئ مركز التكامل التنموي للمساهمة في تذليل العقبات التي تواجه المشاريع التنموية في المنطقة ، و تحفيز الشراكة بين القطاع العام و الخاص ، و يضم المركز هيئة تنفيذية برئاسة إدارة المركز بها كافة الجهات ذات العلاقة .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/263915.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com