بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

غدا .. انطلاق التسجيل في جائزتي رائد أعمال عكاظ ومبتكر عكاظ

طباعة مقالة

  0 264  

غدا .. انطلاق التسجيل في جائزتي رائد أعمال عكاظ ومبتكر عكاظ





مكة الآن - شاكر الحارثي :

أعلنت أمانة سوق عكاظ عن بدء التقديم غدا (الأحد) على جوائز سوق عكاظ المعرفية في دورته العاشرة والتي وافق مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الاشرافية للسوق صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل على استحداثها في الدورة الحالية.

وأوضحت الأمانة أنه يمكن الراغبين في التقديم زيارة الموقع الإلكتروني المخصص للمسابقة “www.futuerokaz.com” واتباع الخطوات الموضحة، مبينة أن سوق عكاظ لا يهدف إلى محاكاة الماضي فقط بل استشراف المستقبل، كما أنه ليس تظاهرة للشعر وحده بل للثقافة والتجارة والتقنية، وانطلاقاً من هذه الرؤية تم تأسيس مشروع (عكاظ المستقبل) ، وأحد فروع هذا البرنامج الجوائز التي تهتم بريادة الأعمال والابتكار، وهما جائزة رائد أعمال عكاظ ، وجائزة مبتكر عكاظ .
وذكرت أمانة عكاظ أن جائزة رائد أعمال عكاظ مخصصة لرواد الأعمال والمبتكرين الذين بادروا بتأسيس شركات ناشئة، وساهموا في إيجاد حلول إبداعية للمشكلات التي يواجهها المجتمع، أو أوجدوا أسواقاً جديدة لمنتجات ابتكارية، بدأوا بفكرة وتحولت الفكرة إلى مشروع ناشئ، ونجحوا بعد ذلك في تقديم منتجات وخدمات مبتكرة، واستمروا في تنمية واستدامة شركاتهم الريادية المبنية على الابتكار، منوهة إلى أن سوق عكاظ يُكّرم عبر “جائزة رائد أعمال عكاظ” رواد الأعمال المعرفيين في المملكة العربية السعودية والذين نجحوا في تنمية واستدامة شركاتهم الريادية المبنية على الابتكار.
ونوهت الأمانة أن شروط الجائزة هي
1. أن يكون قد صدرت له براءة اختراع في مجاله أو استحدث سوقاً جديداً لتقنية حديثة.
2. أن تكون شركته قد حققت نمواً تجارياً ملحوظاً على مدى الأربع السنين الماضية.
3. أن يقدم خطة مستقبلية واعدة لاستدامة نمو الشركة.
وعن جائـــزة مبتكــر عكــاظ قالت الأمانة أنها تهدف إلى تكريم المبادر صاحب الفكرة الإبداعية والذي استطاع أن يؤسس نموذج عمل مبتكر لفكرته، ونجح في تحويلها إلى منتج أو خدمة ثم إلى شركة ناشئة، ولهذا فإن سوق عكاظ يستهدف عبر “جائزة مبتكر عكاظ” المبتكرين في المملكة العربية السعودية الذين نجحوا في تحويل أفكارهم الإبداعية والابتكارية إلى منتجات أو خدمات ذات عوائد مالية.
وبيّنت أنه يشترط للحصول على الجائزة
1. أن يكون مسجلاً أو صدرت له براءة اختراع في مجاله.
2. أن يكون قد حصل على استثمار ما لا يقل عن 100 ألف ريال سعودي من صناديق أو جهات استثمارية في المملكة من أجل التحول التجاري للابتكار.
3. أن يكون له مبيعات في السوق لهذا الابتكار بقيمة لا تقل عن 300 ألف ريال سعودي.
4. أن يقدم خطة تجارية مستقبلية واعدة لنمو المشروع.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/263848.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com