بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

حوار مع الدكتور محمد العوضي عن كتاب “فتيات في ذاكرتي”

طباعة مقالة

  0 1105  

 بمعرض الرياض الدولي للكتاب

حوار مع الدكتور محمد العوضي عن كتاب “فتيات في ذاكرتي”





مكة الآن - احمد الثقفي :

تحدث الدكتور محمد بن إبراهيم العوضي الداعية و المفكر إسلامي عن كتابه ,في معرض الرياض الدولي بالرياض, بتاريخ 16 مارس المقام بمركز المعارض والمؤتمرات بالرياض ,ويهتم في مجال تعزيز الأخلاق و نشر الدين الإسلامي وخصوصاً لدى الشباب وهو المشرف العام على مؤسسة ركاز لتعزيز الأخلاق.

 وصرًح الدكتور محمد العوضي عن كتابه بعنوان” فتيات في ذاكرتي” والذي كان له اصداء كبيرة على مستوى العالم العربي ,ويتحدث عن الفتيات و رحلتهن من جاهلية العصر إلى قمم الفخر, ويوحي العنوان بأن الفتيات التي تُكُلِم عنهن في الكتاب انتقلن الى الاسلام من كانت منهن يهودية , مسيحية , علمانية , مُلحدة ,وأن  هذا الكتاب ليس فقط نقل لقصص, انما صاحبات الموضوعات تمت مناقشتهم, شخصياً وهي قصص واقعية, مثل المكسيكية الاولى على مستوى الثانوية  بالمكسيك , و”باولا” الاولى بالعالم بمسابقة المناظرة والتي دخلت  للإسلام وغيرت اسمها لعائشة وتعيش بالكويت , وراقصة الباليه السويسرية  “يالين” التي اسلمت بعمر 22 وقالت “اني وجدت نفسي على سجادة الصلاة وليس على مسرح الباليه الكاذب” , وحكاية نينا واليهودية اليمنية التي درست اربع لغات ودرست في المدن الغربية وكيف اختارت الاسلام ,وقصته مريام الامريكية والفرنسية ويحاكي الكتاب  14 شخصية اسلمت وغيرت حياتها وكيف اثرت عليهن فلسفة الإسلام.

وأكد العوضي أن الكتاب يتناول  تجربة تفصيلية ليست فقط لقصته كيف ولماذا اسلمت, وانما قصة فلسفلة اسلامها ولماذا لم تتأثر بالواقع الإسلامي للمسلمين ,وكيف تترك علمانية ولبرالية العالم الغربي المتقدم  فهذه اسئلة معرفية فالسؤال ليست مجرد قصة لإرضاء الذات انما عقيدة واسلوب حضارة , وأوضح العوضي أنه اختار دار الفرسان بالأردن للتوزيع والنشر وبأنها قادرة على التوزيع بشكل واسع وتخريج الكتاب بشكل عصري له حضوره في الساحة .

وأشار أنه تم توقيع الكتاب  في نفس دار النشر بالمعرض ونوه أن فعاليات المعرض يٌفرح بها الزائر من تفاعل وتنظيم , وتم اختيار معرض الرياض خصيصا لأنه يعتبر من احد اشهر محطات الكبرى في فعاليات الكتاب العربي .

يذكر أن العوضي اشتهر بتقديم وإعداد برنامج بيني وبينكم على تلفزيون الرأي الكويتي وقناة اقرأ ، وهو برنامج اجتماعي ديني يتناول أمور قرآنية وإسلامية بأسلوب سلس وهادف. كما يطرح قضايا تهم المجتمع ويعالج مشاكل اجتماعية منتشرة من منطلق ديني إسلامي. البرنامج حقق نجاحا باهرا بفضل أسلوب محمد العوضي المحبب لدى المشاهدين وتواصله الدائم معهم.

IMG_9967 IMG_9968 IMG_9969 IMG_9974 IMG_9975

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/263566.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com