بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الفيصل يدشن حملة وطننا أمانة

طباعة مقالة

  0 292  

تنفذها هيئة مكافحة الفساد بالتعاون إمارات المناطق

الفيصل يدشن حملة وطننا أمانة





مكة الآن - شاكر الحارثى :

 دشن صاحب السمو الملكي مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة في مكتبه بالإمارة بجدة اليوم الثلاثاء حملة وطننا أمانة والتي تنفذها هيئة مكافحة الفساد بالتعاون إمارات المناطق.

وقال الأمير خالد الفيصل في كلمة بالمناسبة ” إن حملة وطننا أمانة تعني الكثير لكل متأمل فيها ، فالأمانة حمل كبير ليس بالسهل ، وقد تحملها الإنسان بعد أن تبرأت منها أكبر الأشياء، وعليه فإنه لا بد أن نجعل مخافة الله نصب أعيننا ، فهو الرقيب  الأعلى ، وخشيته أهم من غيره ، كما يتوجب علينا أن نحرّك الضمائر ونفعل الدستور الرباني الذي ارتضاه المواطن السعودي “.

وأضاف أمير منطقة مكة المكرمة ” القرآن الكريم والسنة النبوية ركيزتان مهمتان ، ولو طُبقها الجميع ونفذ ما فيها ، لما احتجنا لمؤسسات مراقبة أو مكافحة للفساد ، فالوازع الديني واستشعار الأمانة هما من يكافحان الفساد “.

وختم سموه الحديث بالتأكيد على أن حملة وطننا أمانة مجموعة من القيم والمبادئ لا بد أن تتحول إلى سلوك يُفهم ويُطبّق .

من جهته قال نائب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لقطاع حماية النزاهة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز العبدالقادر ” تسعد وتشرف “نزاهة”  أن تقف وتتعاون مع أمير الشعر والفكر والإدارة ، المؤتمن على سدة أمارة البيت الأمين ، لتبدأ بتنفيذ فعالية برنامج “وطننا أمانة” والتي تقتضي الأمنة فيها أن يسدى الشكر أولاً لله سبحانه وتعالى على مانحن فيه من أمن وأمان ،ثم الملك الحزم والعزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود أيده الله ، ولجنودنا المخلصين المرابطين على الثغور ، الذين ندعوا لهم بالنصر والتمكين .

وذكر الدكتور العبدالقادر ” لا نريد أن تكون حملة ” وطننا أمانة” حملة دعائية تبدأ بمهرجان ، وتنتهي بمقال وتقارير تحفظ في الأدراج ، وصور تتداول في وسائل الإعلام ، بل نطمح ونتمنى أن تكون هذه الحملة مجموعة قيم ومبادئ تتحول إلى سلوك وممارسات تطبق على أرض الواقع ، وأقول تترجم إلى أفعال ، نريد أنشطة وفعاليات يلمس فيها المواطن والمقيم نعمة الأمن والأمان بخدمات عامة ترضي طموح القيادة ، ومشاريع تنموية تنفذ بنزاهة وشفافية .”

ولفت إلى أن استراتيجية الوطن لحماية النزاهة ومكافحة الفساد ، وهيئة “نزاهة ” وضعت وترعرعت في عهد قائد فذ ، يرحمه الله ، وبإذن الله ستؤتي ثمارها على أيدي رجال مخلصين أمثالكم نذروا أنفسهم لأمن وأمان الوطن فوطننا أمانة في عنق كل فرد منا”.

وفي كلمته قال مستشار أمير منطقة مكة المكرمة ، المشرف العام على وكالة الإمارة المساعدة للتنمية الدكتور هشام الفالح ” المــواطــنــةلــيــســتْ مـــجـــردَ مــعــلــومــاتٍ وبــيــانــاتٍ في ســجــلاتِ وثـــائـــقِ الأحــــوال الـمـدنـيـة  أو بــطــاقــة نــثــبــت بــهــا انــتــمــائــنــا لــهــذه الــبــلاد ، بل مـخـرجـاتُ وأنـمـاطُ تـجـسـدِ المعنى الــحــقــيــقــي لـلــولاء / والــحــب لــهــذا الــوطــن / هــي الـغـيـرة عـلـى كـل مـا يـمـس الـوطـن بـسـوء / والـتـأكـيـد بـأن حـمـايـتـه ِمـمـن يـعـبـث بـأمـنـه , ومـقـدراتـه , وشـبـابـه يـأتـي في مـقـدمـة الأولــويــات .

وزاد ” بـمـنـاسـبـة تـدشـين الـحـمـلـة الـوطـنـيـة لمـبـادرة الهـيـئـة الوطنية لمـكـافـحـة الـفـسـاد ” وطـنـنـا أمـانـة “بــمــنــطــقــة مـكــة المـكـرمـة وبدعم وتوجيه استثنائي من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة وفقه الله لتكوين حملة نوعية جنياً إلى جنب مع برامج و مبادئ إلى الإمارة التي تشارك هذا الحق في دليل من آخرها حملة بصمة وطن والتي إلى أكثر من 250.000 بصمة على مستوى المنطقة نـؤكـد بـأنـهـا تـأتـي مـن مـنـطـلـق ديـنـنـا الـحـنـيـف الـذي يـنـكـر ويـنـبـذ الـفـسـاد بـأنـواعـه يـقـول المـولـى عـز وجـل : ( ولله لا يـحـب الـفـسـاد ) . فـفـقـدان الــوازع الديني وغـيـاب الـضـمـائـر الـحـيـة يـنـشـأ بـيـئـة خـصـبـة لـمـظـاهـر الـفـسـاد .

وتابع الحديث بالقول ” نـأمـل ومـن خـلال هـذه الـحـمـلـة نـشـر رسـالـة مـبـاشـرة في الـمـجـتـمـع بـأن تـعـزيـز الـقـيـم الأخـلاقـيـة لمـحـاربـة واسـتـئـصـال كـل مـظـهـر أو سـلـوك فـسـاد في الـرأي أو الـقـول أو الـعـمـل أمـانـة تـتـحـمـلـهـا جـمـيـع شـرائـح الـمـجـتـمـع في الـبـيـت و المـدرسـة والـسـوق والـعـمـل , وأن الـتـركـيـز عـلـى الـنـاشـئـة سـوف يـحـقـق بــإذن الله بــنــاء مـجـتـمـع يـنـبـذ ويـتـعـفـف مـن كـل سـلـوك مـشـين “.

أهداف الحملة :
1/ تعزيز القيم الوطنية من خلال برامج التوعية.
2/ مكافحة الفساد ويعد هداف رئيسا للحملة .
3/ حماية النزاهة ومكافحة الفساد واجب مشترك على الجميع دون استثناء.
4/ دورها في تسريع وتيرة التنمية والتطور في المجتمع.
5/ نشر الوعي وتعزيز النزاهة لجميع شرائح المجتمع.
6/ تنمية قيم الوازع الديني والأخلاقي للقضاء على أوجه الفساد.

دور إمارة منطقة مكة المكرمة

1/ تشكيل لجنة اشرافية لهذه المبادرة
2/ مشاركة الجهات الحكومية ذات العلاقة
3/ عقد اولى الاجتماعات بمقر الامارة
4/ متابعة الجهود المبذولة من قبل الجهات الاخرى .

البرامج

1. حلقات نقاش وورش العمل تتناول ظاهرة الفساد وآثاره الجانبية
2. معارض وملتقيات وأركان توعوية
3. التواصل الإلكتروني مع الشركاء في المبادرة للتعريف بالاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد وتنظيم الهيئة من خلال الشبكة الداخلية لكل جهة
4. العمل مع الجهات الرسمية بهدف التأهيل والتدريب في القضايا المعنية بحماية النزاهة ومكافحة الفساد
5. تفعيل وسائل التواصل الاجتماعي للتوعية بخطورة الفساد وآثاره الاجتماعية والاقتصادية
6. انتاج مشاهد وفواصل توعوية تساهم في تعزيز قيم النزاهة
7. توزيع ونشر المطبوعات والاصدارات ذات الصلة بقيم النزاهة ومكافحة الفساد

الشرائح المستهدفة

الأسرة

الطلاب في المدارس والجامعات

الرياضيين

الموظفين في جميع القطاعات

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/263382.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com