بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“عسيري”: ننسق مع القبائل لنزع الألغام.. و”بحاح” يؤكد: أزلنا الآلاف منها

طباعة مقالة

  0 218  

“عسيري”: ننسق مع القبائل لنزع الألغام.. و”بحاح” يؤكد: أزلنا الآلاف منها





مكة الآن - متابعات :

كشف المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي العميد أحمد عسيري، أن نزع الألغام على الحدود السعودية اليمنية يجري عبر وساطات قبلية بالتواصل مع شيوخ وأعيان القبائل، وكذلك يتم التواصل مع القبائل لنزع الألغام من تعز بعدما اُعلن تحريرها.

ونقلت صحيفة “المدينة”، عن مصادر محلية يمنية، قولها، إن عملية نزع الألغام التي زرعتها ميليشيات الحوثي على الحدود بين المملكة واليمن بدأت قبل ثلاثة أيام، موضحة أن اللجنة التي تتكون من خبراء ألغام وصلت إلى “المثلث، الضيعة، الحصامة” بمديرية شدا الحدودية مع السعودية.

وكان نائب الرئيس اليمني خالد بحاح ناقش أمس الاثنين خلال اجتماعه بقيادات وزارة الدفاع والمنطقة الرابعة والمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام، تقريراً يؤكد أن 9 آلاف قذيفة صاروخية و1138 لغم أفراد و5467 لغم مضاد للدبابات نُزعت في عدد من المحافظات اليمنية.

يذكر أن قوات الجيش الوطني المقاومة الشعبية تمكنت تحت غطاء جوي من قوات التحالف العربي من كسر الحصار المفروض على تعز من الجهة الغربية ودحر مليشيات الحوثي، وتسعى قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لتضييق الخناق على المليشيات لدحرها تماما، ثم التقدم لتحرير المحافظات الشمالية.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/263287.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com