بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

عسيري: المملكة تستطيع القتال شمالا وجنوبا لحماية أمنها

طباعة مقالة

  0 169  

وقادرون على استضافة الأحداث العسكرية الكبرى

عسيري: المملكة تستطيع القتال شمالا وجنوبا لحماية أمنها





مكة الآن - متابعات :

أكد العميد ركن أحمد عسيري المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع أن المملكة قادرة على القتال على جبهتين شمالا وجنوبا لحماية أمنها القومي، وأن مناورة رعد الشمال جاءت لتأكيد قدرة البنية التحتية على استضافة الأحداث العسكرية الكبرى.

وأوضح عسيري في حواره مع مراسل قناة “بي بي سي” فرانك جاردنر الذي أعد تقريرا من حفر الباطن عن مناورة رعد الشمال، أن المملكة قادرة على أن تقاتل على جبهتين جنوبا وشمالا، رغم أن ذلك قد يكون مرهقا على مستوى الموارد والأفراد، لكن المملكة كما يؤكد عسيري “تواجه اليوم تحديات في الجنوب، كما أن لها قوات منتشرة في شمال المملكة منذ عام 2014، وذلك لأننا نشعر أن أمننا القومي في خطر”.

وفيما يتعلق بالتحالف الإسلامي ومناورة رعد الشمال قال عسيري: “إننا نختبر بنيتنا التحتية، مطاراتنا والموانئ لدينا، وكذلك قواعدنا الجوية، للتأكيد على أننا يمكن أن نستضيف قوات التحالف الإسلامي، كما أن تلك القوات تحتاج أن تكون قادرة على التحول من خوض حرب تقليدية إلى حرب العصابات”.

وأضاف عسيري أن كثيرا من المتابعين حول العالم تم خداعهم، فيما يتعلق بحقيقة الوضع في اليمن، وما يحدث هناك، فلم يقع حادث واحد هناك دون إجراء تحقيق، وكانت قوات التحالف تنشر نتائج التحقيق، وأنهم كانوا حريصين على توضيح المعلومات بل والاعتذار في حال وقوع ولو إصابة واحدة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/263203.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com