بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الجمارك تفرض زيادة أربعة ريالات على علبة «التبغ»

طباعة مقالة

  0 467  

الجمارك تفرض زيادة أربعة ريالات على علبة «التبغ»





مكة الآن - متابعات :

أكدت الجمارك السعودية، أن الزيادة التي تمت على التعرفة الجمركية للسجائر، ليست هي الضريبة الانتقائية التي يتوقع فرضها من قبل دول مجلس التعاون الخليجي على التبغ ومنتجاته، وإنما هي الضريبة الاستيفائية المفروضة على تلك الأصناف، والتي يتم المفاضلة فيها بين العدد والوزن، وقد زاد معها سعر الرسم الجمركي على كل علبة سجائر بواقع ريالين، عما كان عليه أو بواقع 200 ريال لكل 1000 سيجارة .

وفي هذا الصدد قال المستشار والمتحدث باسم الجمارك السعودية عيسى بن عبدالله العيسى وفقا لــ”الرياض”: ” إشارة إلى استفساركم بخصوص أسعار التبغ.. أود الإشارة إلى أنه بناءً على صدور قرار المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته (٣٦) القاضي بالموافقة على تعديل الحد الأدنى للاستيفاء على التبغ ومشتقاته في التعرفة الجمركية الموحدة بدول المجلس بما يعادل ضعف الحد الأدنى للاستيفاء المطبق حاليا على جميع أصناف التبغ ومشتقاته وعلى سبيل المثال الحد الأدنى للاستيفاء المطبق حالي 100 ريال للألف سيجارة (ريالين للبكت ) وأصبح 200 ريال للألف سيجارة ( أربعة ريالات للبكت).. فقد تم البدء بتنفيذ ذلك اعتبارا من تاريخ 1437/6/1هـ.

بدوره قال سمير إبراهيم الشيخ، عضو لجنة المخلصين الجمركيين في غرفة تجارة جدة: إنه نتيجة للعمل بالتعرفة الجديدة، والتي بدأ العمل بها منذ يوم الخميس الماضي بواقع 100%، أصبحت الرسوم الجمركية 200 ريال على كل 1000 سيجارة بدلاً مما كانت عليه في السابق وهو 100 لكل 1000 سيجارة، مما يعنى بأن تلك التعرفة أصبحت تعادل تقريباً أربعة ريال على كل علبة دخان بدلاً من ريالين في السابق.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/262964.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com