بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

العيادات التخصصية السعودية تعالج 2536 حالة في مخيم الزعتري

طباعة مقالة

  0 150  

العيادات التخصصية السعودية تعالج 2536 حالة في مخيم الزعتري





مكة الآن - واس :

تعاملت العيادات التخصصية السعودية التابعة للحملة الوطنية السعودية لنصرة الاشقاء في سوريا، خلال الاسبوع 166 من تقديم الخدمات الصحية للاشقاء اللاجئين السوريين، حيث بلغ عدد الحالات المرضية التي تم التعامل معها 2536 حالة، شملت كافة الفئات العمرية من قاطني مخيم الزعتري.

وأوضح الدكتور حامد المفعلاني المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية، أن العيادات التخصصية السعودية تقوم بتقديم الخدمات الطبية والصحية للاشقاء اللاجئين السوريين داخل مخيم الزعتري من خلال عياداتها الاختصاصية والبالغة 13 عيادة اختصاص.

وأشار المفعلاني إلى أن أعلى نسبة للمراجعين تم التعامل معها خلال هذا الاسبوع كانت من نصيب عيادة الأطفال بواقع 595 طفل، تلاها مباشرة عيادة الطب العام بواقع 511 حالة مرضية، تم تقديم العلاجات المناسبة لكل حالة.

وأضاف المفعلاني أن عدد الوصفات الطبية التي تم صرفها من خلال صيدلية العيادات التخصصية السعودية والتي تقوم على تأمين الدواء المناسب للاشقاء السوريين كانت 1753 وصفة طبية، بالإضافة إلى صرف 100 علبة حليب للاطفال الرضع والمندرجين ضمن برنامج “نمو بصحة وأمان” الذي تقدمه الحملة الوطنية السعودية للاشقاء السوريين.

من جانبه أكد الدكتور بدر بن عبدالرحمن السمحان المدير الاقليمي للحملة الوطنية السعودية، أن هذا الاهتمام الكبير الذي يتم تقديمه من قبل الحملة الوطنية السعودية في كافة المحاور الطبية والاجتماعية والغذائية والموسمية والإيوائية والإغاثية، يأتي تنفيذا للتوجيهات الحكيمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ، والتبرع السخي الذي يقدمه الشعب السعودي الكريم لاشقائهم من الشعب السوري العزيز، سائلا الله العلي القدير أن يجزي المتبرعين خير الجزاء.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/262941.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com