بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

خادم الحرمين يرعى العرض العسكري المصاحب لتمرين ” #رعد_الشمال “

طباعة مقالة

  0 209  

خادم الحرمين يرعى العرض العسكري المصاحب لتمرين ” #رعد_الشمال “





مكة الآن - واس :

رعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الجمعة، العرض العسكري المصاحب لتمرين رعد الشمال، بمدينة الملك خالد العسكرية في حفر الباطن، وذلك بحضور عدد من الملوك والرؤساء وقادة الدول.

وكان في مقدمة الحضور الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين ، والملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك الأردن، والشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، والرئيس السوداني عمر البشير، والرئيس ماكي صال رئيس السنغال، والرئيس محمد ولد عبدالعزيز رئيس موريتانيا، والرئيس إسماعيل عمر جيلة رئيس جيبوتي، والرئيس إكليل ظنين رئيس جمهورية القمر المتحدة، والرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، ورئيس الوزراء الباكستاني السيد نواز شريف، ورئيس الحكومة المغربية عبدالإله بنكيران، إضافة إلى عدد من المسؤولين من عدد من الدول.

وكان خادم الحرمين وصل ظهر اليوم الجمعة، إلى المنصة الرئيسة بموقع العرض العسكري للقوات المشاركة في مناورات “رعد الشمال”، وعزف السلام الملكي، ومن ثم استقل خادم الحرمين الشريفين، عربة مكشوفة، للتفتيش على الوحدات العسكرية في العرض، بعد أن استأذنه قائد طابور العرض العسكري اللواء الركن إبراهيم عسيري لذلك.

وبدء الحفل بعد ذلك بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى قائد المنطقة الشمالية وقائد القوات البرية المشاركة في تمرين “رعد الشمال” اللواء ركن فهد بن عبدالله المطير كلمة، أكد فيها على أهمية التمرين وأنه يمثل نقلة نوعية في العمل العسكري الاحترافي.

عقب ذلك ألقى الرائد مشعل بن محماس الحارثي قصيدة شعرية بهذه المناسبة، ثم أستأذن قائد طابور العرض اللواء ركن إبراهيم بن عيسى عسيري، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، البدء في العرض العسكري للقوات المشركة في تمرين “رعد الشمال” من المملكة العربية السعودية والدول العربية والإسلامية المشاركة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/262825.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com