بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

دانه مول يتبنى برنامج “المهندس الصغير” لوضع الهندسة في خدمة الأطفال

طباعة مقالة

  0 393  

دانه مول يتبنى برنامج “المهندس الصغير” لوضع الهندسة في خدمة الأطفال





مكة الآن - مشهور العتيبي :

تشهد السعودية حاليا حراكاً نشطاً في مجال التعليم بالترفيه الموجه للأطفال والنشء، وفي أحدث المبادرات في هذا المجال، تبنّى دانة مول مؤخراً برنامج “المهندس الصغير”، بالتعاون مع انجنيرنغ فور كيدز، وهي مؤسسة أميركية تعنى بتثقيف الأطفال وتعليمهم في مجالات العلوم والهندسة والتقنية والرياضيات عبر تقديم المعلومات الشيقة في قالبٍ من المرح والتحدي.
وتعرف برامج انجنيرنغ فور كيدز التعليمية بمعاييرها العالمية وجودتها المشهود لها، وهي تعتمد على مفهوم إتاحة الفرصة لاستكشاف مختلف الممارسات الهندسية وتربط التعلم بالتطبيق العملي على أرض الواقع، ما يجعل الهندسة أمراً ممتعاً بالنسبة للطفل، بالإضافة إلى إقناعه بأهميتها في تسيير حياتنا، وإثراءها.
المهندس ريان الهندي مدير تسويق أول بشركة كنان المطورة والمشغلة لمركز دانة مول بالهيئة الملكية بمدينة ينبع، أوضح أن برنامج “المهندس الصغير” سيستمر لمدة أربعة أيام من 10 إلى 13 مارس 2016م، وقد جاء تبنيه من قبل المول كجزء من مسؤوليتنا نحو المجتمع السعودي. وقال ريان هندي: “من خلال مبادرة “المهندس الصغير”، نحن نتيح أمام الأطفال والنشء الفرصة ليكتشفوا ذواتهم، ويتعرفوا على مهاراتهم ويرتقوا بأنفسهم، ويتأملوا في ملكوت الله عز وجل، في الأرض والسماء”.
وأضاف ريان هندي: “سيستفيد من هذه المبادرة أكثر من 700 مشارك، سيتشربون العديد من المهارات، ويمضون أوقاتاً ممتعة بصحبة أقرانهم، وذلك من خلال خبراء التعليم بالترفيه العالميين الذين يتميز بهم مركز انجنيرنغ فور كيدز”.
الجدير ذكره ان المشاركة في برنامج “المهندس الصغير” ستكون من خلال التسجيل والتقييم الاستباقي وهي متاحة لثلاث فئات عمرية رئيسية؛ هي: المهندسون الصغار (4-7 سنوات)، المهندسون الناشئون (8-11 سنة)، والمهندسون البالغون (12-16 سنة)، وتشمل المناهج التي تقدمها علم الفضاء، البيئة، علم الكيمياء، الصناعات، العلوم البحرية، الهندسة المدينة والميكانيكية والكهربائية، تصميم الألعاب، بالإضافة إلى ورشات عمل “ليغو روبوتكس” الإبداعية، وسيتم تكريم أصحاب الأداء الأفضل من الفئات العمرية الثلاث، ومنحهم ميداليات وجوائز تقديرية.

يتميز دانة مول بمدينة ينبع بتقديم أفكار متجددة و متنوعة من الفعاليات التثقيفية و الترفيهية لكافة أفراد العائلة و ذلك لأعوام متتالية، و هذا ما يميز مراكز شركة كنان المتنوعة بمختلف مدن المملكة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/262530.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com