بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

المرور: إيقاف الخدمات عن متجاوزي السرعة فوق 160

طباعة مقالة

  0 395  

المرور: إيقاف الخدمات عن متجاوزي السرعة فوق 160





مكة الآن - متابعات :

أعلن المتحدث الرسمي للإدارة العامة للمرور تفاصيل تفعيل إجراء إيقاف الخدمات عن مرتكبي المخالفات المرورية المؤثرة على السلامة العامة بعد رصد المخالفات عبر نظام الضبط الإلكتروني لرصد المخالفات المرورية (السلامة المرورية المتطورة).
وقال : يتم تطبيق الإجراء في حال تكرار المخلفات التي تعرض السلامة العامة للخطر حيث يتم إشعار المخالف عبر ثلاث رسائل نصية بعد ارتكابه المخالفة ويعطي مهلة لمراجعة هيئة الجزاءات المرورية، وفي حال تخلفه عن الحضور وانتهاء المهلة يتم إيقاف خدماته لحين حضوره وتطبيق العقوبة عليه وتتمثل في إيقاع غرامة تزيد عن الحد الأدنى أو إيقاع عقوبة السجن على المخالف أو بهما معاً.
وأضاف: الإجراء يأتي تفعيلا لمواد نظام المرور حيث نصت المادة 37\6 على إنه في حال عدم حضور المخالف في الوقت المحدد للمحكمة المختصة أو امتنع عن تنفيذ قرارها توقف جميع إجراءاته المرورية آليا وتتخذ التدابير اللازمة التي تؤدي إلى حضوره وتنفيذ ما صدر بحقه.
وأكد المتحدث الرسمي للمرور أن هذه الإجراءات يعمل بها ميدانيا وكانت تطبق عليها إجراءات حجب المخالفة لإلزام المخالف لمراجعة الهيئة المرورية فيما تم تفعيلها حاليا على نظام الضبط الإلكتروني للمخالفات المرورية (السرعة).

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/262476.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com