بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

إزالة أكثر من (50) عمارة واستراحة مخالفة

طباعة مقالة

  6 1299  

في أكبر حملة ازالة بمكة

إزالة أكثر من (50) عمارة واستراحة مخالفة





مكة الآن - اسامة زيتوني :

نفذت لجنة التعديات في بلدية الشوقية الفرعية بمكة المكرمة أمس حملة إزالة موسعة ، تُعد هي الأكبر خلال هذا العام ، حيث بلغت مساحة المواقع المزالة أكثر من مليوني متر مربع ، تنوعت ما بين مبان وباحات وأسوار متعدية على أراض حكومية ، وجميعها من المباني والأحواش المخالفة والمقامة بطرق عشوائية، وبدون صكوك شرعية، وتشغل مساحات كبيرة على أراضٍ مخصصة للإستثمارات البلدية .

وقال رئيس بلدية الشوقية الفرعية المهندس ممدوح بن محمد عراقي، إن الإزالة تمت بمشاركة الإدارة العامة للإستثمارات البلدية وبحضور سعادة مساعد أمين العاصمه المقدسه لتنمية الإستثمارات البلدية الأستاذ أمين بن عبدالقادر نائب الحرم ، والاستاذ نزار شيبي نائب مساعد الامين للاستثمار ، والمهندس رامي أبو الفرج مدير عام العقارات البلدية ، وبمشاركة قوة أمنية كبيرة منالضباط وأفراد الشرطة ومنسوبي الجهات الأمنية ، قوامها (200) عسكري وبقيادة كلاً من : العقيد  سامي عواض السعدي مدير شعبة الضبط الاداري والعقيد فواز عبدالمحسن الصحفي والعقيد احمد المطرفي والعقيد حسين الثبيتي والعقيد مصلح العلياني والمقدم بندر الشريف والمقدم سعد الثبيتي والمقدم فواز بلخي والرائد عبدالله الحربي مدير شرطة البلديات والنقيب فازع السلمي والملازم اول سلطان الشريف والملازم اول ماجد الشريف .

وقال عراقي إنه تمت إزالت  اكثر من (50) عمارة مكونه من دورين أو دور واحد ، واكثر من (800) حوش مسلح وشعبي وبتر خرسانيه وغرف شعبيه ومسلحة على مساحة تشغل اكثر من مليوني متر مربع ، مؤكدا بأن جميع المواقع التي تمت إزالتها عبارة عن تعديات على الممتلكات العامة، والتابعة للإستثمارات البلدية بأمانة العاصمة المقدسة، وقد كانت مبنية بطرق عشوائية من قبل بعض المواطنين المخالفين ممن يعتدون على الأراضي الحكومية دون وجود ما يثبت ملكيتهم لها، وقد تم انذارهم عدة مرات قبل الازالة ، وتمت إزالتها جميعها وتسليم المواقع للمستثمرين ، وإتخاذ كافة الإجراءات لضمان عدم تكرارها.

وأكد بأن هناك توجيهات صادرة بضرورة متابعة هذه المخالفات، وإزالة أي تعديات على الأراضي والممتلكات العامة، مشيراً إلى أن الأمانة تكثف عمل الفرق الميدانية وبالتعاون مع الجهات الامنية ، للاستمرار في مراقبة كافة المواقع ، والحد من انتشار مثل هذه الظواهر السلبية التي تعيق عملية التطوير .

AgJfjZ2ExWyVl4ZwQ_sW0-vRYK23EaQ_je5xoQtydSOG Agp0VU-su501mYsqi18_rh5KZId8rL3LAfYU8yHusr2p Ahjf-uCtr-j7vAY8h-p83frvEPabxqtVHcvPLYS1wW97 AoDMy00ivix-4A4bUAWX2g2TX6k40t4J9vYUGCrTM580 AoFdWzqWwSDCDwYQEXtzVdw-e2wSfJEud4Yo0MovDtTC AqOsVCghc4kHZEWqcVfmS0khbWbO_UHu8q21wMVjtQJV Aru0URad4b5D0h7upJY8YfsM6WobmOsUhCUrOMYJNCAA AtfOFhL5BLr3zuFL688_V0s_9jke1fxAb3H7QZpc27LA

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/262337.html

6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

  1. حمودي

    تعديات وسرقة أراضي الدولة ..

    المفروض يحاسب أصحاب المخطات العشوائية وهم رأس الفتنة والمشاكل !!

    همهم المال .. ونصب الآل

  2. خالد الغامدي

    حقيقة امر غريب وعجيب ان يحصل مثل هذا العمل التخريبي الذي اعتقد واجزم انه لايرضاه ولايقبله ولاة الامر في هذه البلاد الطاهرة
    لان ماحدث ليس فيه رحمة ولا انسانية وعمل غير منظم
    لان معظم ضواحي مكة بها احياء وقرى معمورة ويغير صكوك فقط بوثائق وهذا متعارف بين الناس
    وفجئة تصدم بمثل هذا التصرف الذي ضيع مجهود سنين لاناس محدودي الدخل هذه حيلته وتحويشن عمره .. حسبنا الله ونعم الوكيل

  3. سفير النوايا الحسنة

    من جد أين كانت الأمانة والبلديات كل تلك الفترة عندما قام بعض المواطنين المعتدين على الأراضي البيضاء بالبناء عدة أدوار مسلحة؟ وكيف اعتمدت المكاتب الهندسية الكروكيات وخرائط البناء دون اعتماد البلدية ؟ هذا دليل واضح على نزاهة الامين اتمنى ان يتم التحقيق من جهات الاختصاص وتظهر الحقائق وبها بإذن الله تتم إقالته من منصبه.

  4. هجاد ابو مبارك1415

    المفترض يحاسب كل مسىول في بلدية هذا الحي..المباني لم تنشأ خلال ساعات ..اين كان المسئولون والمراقبون خلال سنوات إنشاء هذه المباني..حسبي الله ونعم الوكيل..يجب ان يتم التحقيق في الموضوع وعلى اعلى مستوى و يعاقب كل من كان مسئولا عن متابعة هذا الحي خلال السنوات التي أنشئت فيها هذه المباني

  5. عبدالرحمن سراج منشي

    ان تشييد هذه العمائر والاستراحات لم يتم في يوم وليلة بالاضافة الى وجود متعهد بالانارة عدة سنوات ونحن نسمع عن تسويق الاراضي في المقنعة والمنطقة عامرة بالمباني متعددة الادوار . اين كانت بلدية الشوقية طوال هذه المدة ؟ سؤال نوجهه لامين العاصمة المقدسة … وكثيرا ما نلاحظ مثل هذه الازالات للمباني بعد ثبات عميق من البلديات والضحية هو المواطن الغلبان اما لصوص الاراضي يفرّون بجلدهم دون محاسبة .

  6. هشام ال بديعي

    في كثيرين مواطنين يبيعون أرضي بدون أوراق رسمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com