بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

المسلم يتفقد منظومة الخزن الاستراتيجي وخدمات العملاء بجدة

طباعة مقالة

  0 272  

توفر 4 ملايين م3 من المياه ..

المسلم يتفقد منظومة الخزن الاستراتيجي وخدمات العملاء بجدة





مكة الآن - ابراهيم الابراهيم :

تفقد الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية د. لؤي بن أحمد المسلّم وعدد من المدراء التنفيذيين بالشركة سير العمل في منظومة مشاريع الخزن الاستراتيجي للمياه بمدينة جدة.
وأطلع المسلم خلال جولته على مراحل الإنجاز لمنظومة الخزن الاستراتيجي ومنها المرحلة الثالثة في منطقة الفيصلية والتي تبلغ طاقتها الإجمالية مليون متر مكعب، وبتكلفة تتجاوز (451) مليون ريال، وتتضمن بناء (4) خزانات خرسانية مسلحة بسعة إجمالية تقدر بـ (250) ألف متر مكعب لكل خزان.

وأكد المسلم أن الشركة انتهت مؤخراً من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الخزن الاستراتيجي للمياه في مدينة جدة والتي تبلغ طاقتها الإجمالية (2) مليون متر مكعب وبتكلفة بلغت (760) مليون ريال. ويتضمن المشروع تنفيذ (11) خزاناً خرسانياً مسلحاً بسعة إجمالية تقدر بأكثر من (187.500) متر مكعب لكل خزان، وقد تم إدخال هذه الخزانات إلى حيز الخدمة لمواكبة الطلب على المياه وتوفير مخزون كافي لعملاء الشركة بمدينة جدة قبل صيف العام الحالي، لتغطية النقص لا قدر الله من المصادر المغذية في الساحل الغربي.
وبين أن مشروع الخزن الاستراتيجي تحدي قد تبنته شركة المياه الوطنية لمواجهة متغيرات الطلب على المياه ومواجهة أي ظروف طارئة، وذلك وفق رؤية القيادة الرشيدة في تعزيز الأمن المائي وتلمس الاحتياجات الخدمية للمواطنين وبدعم ومتابعة من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ومحافظ محافظة جدة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد ومعالي رئيس مجلس ادارة الشركة المهندس عبدالله الحصين. .
وأكد الدكتور المسلم أن الشركة حققت نجاحاً في إنهاء أكثر من (66%) من مكونات منظومة الخزن الاستراتيجي بجدة والبالغ عددها (21) خزاناً ضمن المراحل الجاري تنفيذها، ليصبح إجمالي الخزن الاستراتيجي ضمن المنظومة حال انتهائها ـــ بإذن الله ـــ في مدينة جدة نحو (4) ملايين متر مكعب من المياه، وبتكلفة مالية تقديرية تجاوزت (1.5) مليار ريال, مما سوف يسهم في استمرار واستقرار ضخ المياه لمدينة جدة.
وقال “لقد واجهت شركة المياه الوطنية مختلف التحديات في مدينة جدة التي فرضت استحداث حلول مستدامة من التقنيات الحديثة والإمكانات الإنشائية المتطورة والبنى التحتية المستقبلية التي ستمكّن من تحقيق الخطط الاستباقية للشركة في مواجهة النمو السكاني وارتفاع الطلب المتزايد على المياه”, مؤكداَ أن الشركة تسعى بشكل مستمر للارتقاء بخدمات قطاع المياه والخدمات البيئية (الصرف الصحي) في المدن التي تشرف عليها وهي الرياض وجدة ومكة المكرمة والطائف.
من جهة أخرى، زار الدكتور لؤي المسلم مركز خدمات العملاء الإقليمي بجدة، وذلك لمتابعة سير العمل وألتقى عدداً من العملاء مستمعاً لملاحظاتهم، وأكد للعملاء بأن الفرع الإلكتروني أصبح في متناول الجميع ويسهل عليهم تكبد مراجعة مراكز خدمات العملاء إلا للضرورة.
وحث المسلم مسؤولي خدمات العملاء بالحرص على تقديم أرقى الخدمات للعملاء وفق أعلى المعايير المتطورة والتقنيات الحديثة التي أطلقتها الشركة مؤخراً، حيث توفر خدماتها من خلال مراكزها المنتشرة في عدد من مجمعات التسوق ومنها (عزيز مول) (السلام مول) (هيفاء مول) (العرب مول).

50 51 52 53

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/261770.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com