بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مستشار أمير منطقة مكة المكرمة يفتتح أولى جلسات منتدى جدة الإقتصادي 2016م

طباعة مقالة

  0 332  

مستشار أمير منطقة مكة المكرمة يفتتح أولى جلسات منتدى جدة الإقتصادي 2016م





مكة الآن - شاكر الحارثي :

افتتح معالي مستشار أمير منطقة مكة المكرمة المشرف العام على مركز التكامل التنموي الدكتور سعد محمد مارق فعاليات أولى جلسات منتدى جدة الإقتصادي 2016م في فندق الهليتون بجدة اليوم ، بحضور وزير النقل و المواصلات في جمهورية تركيا السيد بينالي يلديريم ، و ضيوف المنتدى من دول العالم المختلفة .

و قد قدم معالي مستشار أمير منطقة مكة المكرمة للحضور شرحاً تفصيلياً عن مبادرة إنشاء مركز التكامل التنموي بإمارة مكة المكرمة و عن أهمية المركز و الهيكل التنظيمي له ، و المحاور و الأهداف الإستراتيجية التي أنشئ من أجلها مركز التكامل التنموي .

و قد ذكر معالي الدكتور سعد مارق أن مركز التكامل التنموي أُنشئ لمواجهة الاحتياجات التنموية لمنطقة مكة المكرمة و التي يمكن تنفذ مشاريعها التنموية بمشاركة القطاع الخاص ، ومشاركة القطاع الخاص مع القطاع الحكومي في تمويل هذه المشروعات ، و جذب استثمارات القطاع الخاص للمساهمة في سد فجوة التمويل عن طريق مشروعات الشراكة التي تضمن الربح للمستثمر و للدولة ، و تهيئة الفرص الاستثمارية الملائمة لاستقطاب القطاع الخاص لتفعيل الشراكة الحقيقية ، و وضع خطط تنفيذية و برامج زمنية لإعادة تفعيل المشروعات المتعثرة و استدامة عملية تنفيذ المشاريع و تذليل العقبات و ضمان تنفيذ المشروعات ضمن الخطط الزمنية الموضوعة .

و أضاف معالي الدكتور سعد أن المركز تمكن من تجاوز العقبات التنظيمية و المالية بالإستعانة بقانيون للإنطلاق بالقرار بشكل رسمي وفق نظام المناطق ، أيضاً أوضح أن جزء من مشكلة القطاع الخاص مع الجهات الحكومية أنها لا تتحدث بلغة رجال الأعمال فكان الحرص أن يتم إستقطاب الكفاءات التي لديها إلمام بمناخ العمل في القطاع الخاص .

الجدير بالذكر أن منتدى جدة الإقتصادي 2016م و الذي يعقد في الفترة من 1-3 مارس 2016م تتصدر أعماله الشراكة بين القطاعين العام و الخاص تحت عنوان ” نتشارك .. لنصنع مستقبل أفضل .. شراكات القطاع الخاص و العام ” ، و هو الذي يعد من أهم الأهداف التي من أجلها تم إنشاء مركز التكامل التنموي .

بعد ذلك ألقى وزير النقل و المواصلات التركي كلمته الإفتتاحيه ، و بعدها إنطلقت أولى جلسات المنتدى و التي حملت عنوان ” الإقتصاد العالمي ، و آفاقه المستقبلية ، و تأثيره على المملكة العربية السعودية و دور القطاع الخاص ” ، و قد أدار الجلسة السيد عمرو خاشقجي نائب الرئيس للموارد البشرية و شؤون مجموعة شركات الزاهد ، و شارك فيها سعادة ماجد سيف الغرير رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة و صناعة دبي ، و السيد جالك اتليس خبير اقتصادي و كاتب و رئيس Positive Planet ، و الدكتور إبراهيم الغليقة خبير إقتصادي أول في الإدارة العامية للسياسات المالية و الاقتصاد الكلي بالبنك الدولي ، و السيد جيلبيرتو كرومبي الرئيس العالمي لمنظمة رواد الأعمال ، و السيد انتوني سميث رئيس مجلس الإدارة في PPP Experts .

18

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/261720.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com