بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

ثروة” تحصد “أصغر” بصمة من “أبهم” لم يتجاوز الـ 3 أيام

طباعة مقالة

  0 291  

ثروة” تحصد “أصغر” بصمة من “أبهم” لم يتجاوز الـ 3 أيام





مكة الآن - شاكر الحارثى :

“أنامل” وضعت بصماتها دعماً للحملة الوطنية التوعوية “بصمة وطن”، تنوعت بين أيدي الصغار والكبار ، إلا أنه من غير المتوقع أن تحصد الحملة بصمة غريبة في نوعها، تعود إلى “مولودة” لم يتجاوز عمرها الـ “ثلاثة أيام”، لتكون أصغر بصمة تدون في الحملة.
في منطقة مكة المكرمة ومن محافظة الموية تحديداً، زينت أوراق بصمات القيم الخاصة بالحملة الوطنية “بصمة وطن” بأطهر وأصغر البصمات منذ بدء الحملة، إذ شاركت المولودة  ذات الثلاثة أيام وطنها بـ”بصمة” إثر تواجد أسرتها في المدرسة الابتدائية الثانية للبنات للمشاركة في فعاليات الحملة، فما كان من والدتها إلا أن تحمل طفلتها الأولى لتلون أناملها الصغيرة بالحبر “الأخضر” ووضع أصغر بصمة ولاء وانتماء.
وأكد والد المولودة “وتين” خالد العتيبي أن مشاركته وعائلته بحملة “بصمة وطن” تنبع من إحساسهم بواجبهم الوطني وثبات المقولة الشهيرة بخلده “وطن لا نحميه لا نستحق العيش فيه”، مشيراً إلى ضرورة حماية الدين والوطن من الأفكار الدخيلة على المجتمع بمثل هذه الحملات الوطنية.
من جهتها،  أشادت مديرة المدرسة الابتدائية الثانية فايزة الغنامي بحملة “بصمة وطن” التي أطلقتها الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة “ثروة”، وحرصها الشديد على تحصين الشباب من أي انحرافات فكرية، مشيرة إلى نجاح مدرستها في فعاليات الحملة وتفاعل الطالبات وأسرهم، وزادت: “إن مشاركة الطفلة وتين أضفت طابعاَ فريداً من نوعه على الفعالية”.
وشهدت محافظة المويه التابعة لمنطقة مكة المكرمة حراكاً ملحوظاً من خلال تنظيم الفعاليات الخاصة بحملة “بصمة وطن”، إذ وصل عدد الفعاليات خلال الـ 14 يوماً الأولى من انطلاق الحملة 17 فعالية، أشرف على تنظيمها 21 شاب وشابة من فريق الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة المنطقة “ثروة”، واستمرت في تنظيم الفعاليات بشكل مكثف طوال فترة الحملة.

وكانت الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة مكة المكرمة “ثروة” قد حرصت منذ أن دشنها مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الأمير خالد الفيصل، على وضع رؤية تتناغم مع رؤية إمارة منطقة مكة في بناء الإنسان من خلال أهداف إستراتيجية، أهمها تعزيز الولاء للدين والانتماء للوطن واستثمار كفاءات الشباب واكتشاف وتطوير المواهب والطاقات الشبابية، والتواصل في دعم الشباب والأجيال القادمة.
وتستهدف برامج الأمانة العامة “ثروة” مليون شاب وشابة ضمن فعالياتها التي تتجاوز الـ150 فعالية في 17 محافظة، ويندرج تحت أعمالها : جمعية شباب مكة للعمل التطوعي، ولجنة رواد الأعمال، وملتقى شباب المنطقة الذي يتضمن الفعاليات والبرامج النوعية والحملات التوعوية.

unnamed (6)

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/261396.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com