بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أمانة مكة تنفذ اسبوع الشجرة في المدارس

طباعة مقالة

  0 544  

أمانة مكة تنفذ اسبوع الشجرة في المدارس





مكة الآن - اسامة زيتوني :

نفذت أمانة العاصمه المقدسه أمس عدد من الانشطه التوعوية ضمن فعاليات أسبوع زراعة الشجرة التاسع والثلاثون الذي تقام فعالياته حالياً تحت شعار (الشجرة عطاء) والذي سيستمر لمدة أسبوع.

وأوضح مدير عام الحدائق وعمارة البيئة المهندس هشام بن عبدالرحمن شلي أن الأمانة تولي هذه المناسبة اهتماما كبيرا ، والتي تسعى من خلالها إلى التعريف بأهمية الشجرة ومالها من دور في الحفاظ على التوازن البيئي وفي تجميل وتنسيق شوارع المدينة .

وقال إن مكة المكرمة تضم عدد كبير من الحدائق العامه والمسطحات الخضراء التي صممت وفق اجمل الطرز الفنية والهندسية والتي تشكل متنفسا طبيعيا لسكان المدينة ، وهي موزعة في مختلف الاحياء والمخططات ، مشيرا الى أن الامانة تتبع أحدث الأساليب في عمليات الزراعة وتنسيق الحدائق وري النباتات التي تقوم من خلالها بتوفير مياه الري واستغلالها بطريقة مثلى ، إضافة إلى استخدام الشتلات الزراعية والنباتات الملائمة للظروف المناخية في المنطقة .

من جانبه قال مساعد امين العاصمه المقدسة للعلاقات العامة والاتصال الدكتور سمير بن عبدالرحمن توكل أن الأمانة وضعت العديد من البرامج التي تتناسب مع أهمية وحجم هذه المناسبة وإخراجها بالشكل المطلوب ، حيث تمت طباعة عدد من البروشورات التوعويه التي تحتوي على معلومات وقصص مفيدة لتعريف النشء بأهمية الحفاظ على الشجرة ودورها في حياتنا لتوزيعها على الاطفال وطلبة المدارس , بالإضافة إلى اللوحات التعليمية التي قامت الأمانة بطباعتها وتصميمها بعناية لتوضح للطلاب أهمية وضرورة الاعتناء بالشجرة ، كما سيتم توزيع بعض الهدايا الخاصة بهذه المناسبه .

وقد قام فريق الامانه صباح امس بزيارة الى مدرسة الحرمين الابتدائية لمشاركة الطلاب بتوفير الشتلات الزراعيه لهم ، وتم اصطحابهم في احدى الحدائق العامة وتعليمهم على طرق غرس الاشجار والعناية بها ، كما قامت المدرسة بتصميم عدد من الشخصيات الكرتونية وباسلوب شيق للتعريف بأهمية الحفاظ على الشجرة والحدائق بشكل عام .

وقد وجه مدير مدرسة الحرمين شكره وتقديره لأمانة العاصمة المقدسة على ما تقوم به من جهود في مجال التشجير والحدائق العامة وتفعيل برامج التوعية التي تساهم في رفع درجة الوعي لدى الناشئة .

90 91 92 93 94 95 96 97

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/261067.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com