بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“بصمة وطن” تودع ركاب 15 رحلة طيران بجمع بصماتهم في “مطار الملك عبدالعزيز”

طباعة مقالة

  0 384  

“بصمة وطن” تودع ركاب 15 رحلة طيران بجمع بصماتهم في “مطار الملك عبدالعزيز”





مكة الآن -  شاكر الحارثي :

 

ودعت الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة “ثروة” ركاب 15 رحلة طيران مغادرة من مطار الملك عبدالعزيز بجدة، بعد أن بصموا على قيم حملة “بصمة وطن” التي أطلقتها إمارة المنطقة تحت شعار “لا للتكفير ..نعم للتفكير، لا للانحلال..نعم للاعتدال”.

وتفاعل المسافرون في صالات المغادرة بمطار الملك عبدالعزيز في محافظة جدة ومنسوبي المطار مع الحملة الوطنية التوعوية، والتي تهدف إلى تعاضد وتكاتف جميع شرائح وطوائف المجتمع لتعزيز قيم الاعتدال، ونشر ثقافة التسامح والحوار ، وتحصين الشباب من الفكر المتطرف والمنهج الخفي وتعزيز الوحدة الوطنية .

وأوضح المواطن محمد العمري خلال تبصيمه على أحد قيم حملة “بصمة وطن”، أنه اختار قيمة الانتماء للوطن لأن المنتمي لوطنه سيقدم كل ما يملك ليحافظ على أمنه واستقراره ووحدته، مؤكداً أنه يتوجب على المؤسسات التعليمية دعم الحملات التوعوية للشباب لضمان استمراريتها.

وعلل المواطن وليد عمر اختياره لقيمة التسامح بأن البشر “خطاءون”،  ما يتوجب على الجميع تعلم وفهم معنى هذه القيمة الإسلامية، التي تدعوا للتعايش والسلام بين أبناء الطوائف في البلد الواحد من دون عنصرية أو قبلية أو عراك فكري أو اقتتال لتحقيق مصالح شخصية تضر بالوطن والمواطنين.

وأشاد المواطن علي القحطاني بحملة “بصمة وطن” ودور الحملات التوعوية في تحصين الشباب، مؤكداً بقوله: “إن الشعب السعودي متكاتف، ولن ينظر إلى أي زعزعة تحركها الدول المعادية للإسلام والمسلمين أو المنظمات المتطرفة والإرهابية التي تريد زرع الفتنة في داخل الوطن”.

من جهته، أشاد  مدير مطار الملك عبدالعزيز المهندس عبدالله الريمي بالحملة  الوطنية “بصمة وطن” والتي أطلقها صاحب السمو الأمير خالد الفيصل، مثمناً خلال وضعه بصمته بالجهود التي تبذل في الحملة لترسيخ مبدأ الولاء لحب الوطن.

وبادر كل من مدير الخدمات المركزية بمطار الملك عبدالعزيز شادي عرفة، والعقيد عدنان الغامدي مدير الشؤون الأمنية‎، إضافة إلى مساعد رئيس هيئة الطيران المدني طارق العبد الجبار، بوضع بصماتهم تأييداً لمبدأ الحملة الوطنية “بصمة وطن”.

 

وكانت الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة مكة المكرمة “ثروة” قد حرصت منذ أن دشنها مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الأمير خالد الفيصل، على وضع رؤية تتناغم مع رؤية إمارة منطقة مكة في بناء الإنسان من خلال أهداف إستراتيجية، أهمها تعزيز الولاء للدين والانتماء للوطن واستثمار كفاءات الشباب واكتشاف وتطوير المواهب والطاقات الشبابية، والتواصل في دعم الشباب والأجيال القادمة.

وتستهدف برامج الأمانة العامة “ثروة” مليون شاب وشابة ضمن فعالياتها التي تتجاوز الـ150 فعالية في 17 محافظة، ويندرج تحت أعمالها : جمعية شباب مكة للعمل التطوعي، ولجنة رواد الأعمال، وملتقى شباب المنطقة الذي يتضمن الفعاليات والبرامج النوعية والحملات التوعوية.

1 2 3 4 7

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/260856.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com