بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

جمعية الأيدي الحرفية تطلق الجائزة الوطنية للحرفيين

طباعة مقالة

  0 434  

جمعية الأيدي الحرفية تطلق الجائزة الوطنية للحرفيين





مكة الآن - ابراهيم الابراهبم :

أطلقت جمعية الأيدي الحرفية بمنطقة مكة المكرمة الجائزة الوطنية للحرفيين والتي تتمثل في منح الأفراد من الطلاب والطالبات والهواة وخريجي الجمعية والمحترفين جائزة تقديرًا لإبداعاتهم اليدوية الحرفية والتي تستقبلها الجمعية لعرضها على لجان التحكيم ومن ثم اختيار الفائزين بالجائزة , وتستقبل الجمعية الأعمال المشاركة بالمسابقات الحرفية الإبداعية الفن التشكيلي ,التصوير الفوتوغرافي, الخزف والفخَّار, الخط العربي, تصميم الأزياء.
وشكلت الجمعية لجان تحكيم مكونة من 6 مختصين بحسب الحرف يقوموا بتقييم الأعمال المقدمة ليتم بعد ذلك فرزها والظهور بمخرج مميز يتم منح الجائزة للفائزين .
الدكتور عبدالعزيز السبيل أمينًا عامًا للجائزة .. ويترأس كلاً من المصمم العالمي يحيى البشري لجنة تحكيم تصميم الأزياء .. الشريف عيسى عنقاوي لجنة تحكيم التصوير الفوتغرافي .. الفنان التشكيلي هشام بنجابي لجنة تحكيم الفن التشكيلي .. الدكتور عبدالله عطّـار لجنة تحكيم الخط العربي .. والدكتور عصام نصيرات لجنة تحكيم الخزف والفخار.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور مصطفى القرشي إلى أن الجمعية وضعت هذه الجائزة كنوع من التحفيز والتشجيع لأبناء المجتمع من الطلاب والطالبات والهواة وخريجي الجمعية والمحترفين ودعمهم في تطوير الذات والإبداع في إتقان الحرف اليدوية.
وأضاف أن الجائزة للجنسين وقسمت إلى فرعين الفرع الأول يختص بمن هم فوق 21 عامًا من الهواة والمحترفين وخريجي جمعية الأيدي الحرفية , والفرع الثاني مختص بمن هم دون 21 عامًا ويتمثلون في الطلاب والطالبات وخريجي الجمعية والهواة.
ودعا الدكتور القرشي الراغبين في المشاركة الدخول إلى الموقع( www.arabiccc.com ) والإطلاع على الاشتراطات المطلوبة وإكمال اللازم في مدة أقصاها نهاية دوام يوم الأحد
1437/10/26 هـ – الموافق 2016/07/31 م.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/260846.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com