بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

المملكة تشارك دول العالم الاحتفاء باليوم العالمي للدفاع المدني

طباعة مقالة

  0 445  

تحت شعار " الإعلام وقاية "

المملكة تشارك دول العالم الاحتفاء باليوم العالمي للدفاع المدني





مكة الآن - شاكر الحارثي :

تحت شعار ” الإعلام وقاية ” تشارك المملكة المجتمع الدولي في الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني لعام 2016م ،الذي يوافق الأول من مارس كل عام, بباقة متنوعة من الفعاليات التي تنظمها المديرية العامة للدفاع المدني في جميع مناطق المملكة، لتعزيز الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات ووسائل الإعلام في نشر ثقافة السلامة والتوعية الوقائية ضد الإخطار التي تهدد برامج وخطط التنمية الوطنية .

وأوضح معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبد الله العمرو، أن خطة فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني هذا العام تجسد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ يحفظه الله ـ على تطوير قدرات الدفاع المدني لأداء مهامه الوطنية والإنسانية في الحفاظ على مكتسبات الوطن وسلامة أبنائه.

وعبر الفريق العمرو عن الامتنان والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رئيس مجلس الدفاع المدني, لما يوليه من دعم واهتمام بتطوير وتحديث قدرات الدفاع المدني, وتوجيهاته بضرورة استثمار هذه المناسبة لنشر ثقافة السلامة بين كافة فئات المجتمع  .

وأشار الفريق العمرو إلى أن فعاليات الاحتفال التي تشارك في تنفيذها جميع مديريات وإدارات الدفاع المدني طوال شهر مارس تشمل العديد من الفعاليات والمحاضرات والندوات وورش العمل والزيارات الميدانية للمؤسسات التعليمية والأكاديمية والمدن الصناعية ومؤسسات القطاع الحكومي والأهلي ودور الرعاية الاجتماعية ومؤسسات العمل التطوعي والخيري، ومعارض لآليات الدفاع المدني، وعروض فنية تفاعلية للأطفال، ونماذج لجهود الدفاع المدني في استثمار تقنية المعلومات ووسائط الإعلام الجديد في الارتقاء بجودة خدماته  والتواصل المباشر مع المواطنين والمقيمين لإيصال الرسائل التوعوية، إلى جانب إصدار وتوزيع عدد كبير من المطبوعات التوعية بمتطلبات السلامة في المنشآت.

معرباً معاليه عن شكره وتقديره لأصحاب السمو أمراء المناطق لدعمهم ورعايتهم الدائمه والمستمرة لفعاليات اليوم العالمي . كما أعرب عن ثقته في مشاركة وسائل الإعلام في دعم جهود الدفاع المدني لتوسيع نطاق الاستفادة منها لتوعية أفراد المجتمع.

unnamed

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/260558.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com