بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

%30 ارتفاع في عمليات القسطرة القلبية بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة في العام 2015م

طباعة مقالة

  0 790  

%30 ارتفاع في عمليات القسطرة القلبية بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة في العام 2015م





مكة الان_عبدالوهاب شلبي

سجلت إحصائية قسم القلب والقسطرة القلبية بمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة مكة المكرمة إرتفاع في عدد عمليات القسطرة القلبية التي تم اجراءها في عام 2015م مقارنة بالعام الذي قبله 2014م بما يصل إلى 30% في حين إرتفع عدد الزيارات الخارجية ب حوالي 50% مقارنة بالعام الماضي بأكثر من 27% ألف زيارة. صرح بذلك المدير العام التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة الدكتور عبدالله بن عصام غباشي.

وكشف دكتور عبدالله غباشي عن الإحصائيات الخاصة التي تم تسجيلها في مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة ب 5414 عملية قلب مفتوح وقسطرة قلبية .

وأشار الدكتور غباشي الى ان المدينة الطبية مجهزة بأحدث الوسائل والأدوات الطبية على اعلي مستوى عالمي .

وأبان د. اسامه الخطيب مدير مركز القلب انه تم عمل أكثر من 289 قسطرة أولية لجلطات قلبية (primary pci) حيث يتم استقبال الحالات في اسرع وقت لاتمام العملية خلال 90 دقيقة بغض النظر عن توفر السرير من خلال الخط الساخن للجلطات القلبية في المدينة الطبية.

وأكد د. الخطيب انه ضمن الإحصائيات الخاصة بمركز القلب في مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة خلال العام 2015م تم تنويم 4494 حالة ، وتم قبول 4161 إحالة ، باﻹضافة إلى عمل 10688 فحص إشعة فحص فوق صوتية للقلب و إشعة مقطعية و رنين مغناطيسي للقلب و إختبارات الجهد و إشعة نووية للقلب.

وأشار المدير التنفيذي للشؤون الطبية والاكلينيكية د. عبدالناصر باطوق أن المدينة الطبية بالعاصمة المقدسة تمكنت من إجراء 29 عملية ناجحة لتبديل الصمام اﻷورطي عن طريق القسطرة الشريانية وبدون عمل جراحة قلب مفتوح للحالات التي لا تتحمل مثل هذه العمليات ، ما يسهل على المريض عناء الجراحة خاصة من كبار السن أو من المرضى اللذين يعانون من ضعف في عضلة القلب. مضيفا أنه تم إجراء 335 عملية علاج كي كهرباء القلب باستخدام أحدث اﻷجهزة والتقنيات مع استخدام جهاز التصوير ثلاثي الأبعاد .

وشدد المسؤلين للمدينة الطبية إلى أننا نسعى للنهوض بخدماتنا الطبية وخاصة فيما يخص القلب وبقية التخصصات التي تقع ضمن أهلية العلاج بالمدينة الطبية بالعاصمة المقدسة. ملفتا إلى أن هذا النجاح يعود أولا لتوفيق الله -سبحانه وتعالى- ثم توجيهات قيادتنا الرشيدة والدعم اللا محدود من مقام وزارة الصحة وقياداتها اللذين يبذلون قصارى جهدهم من أجل توفير البيئة الطبية والكوادر والأجهزة القادرة على تلبية احتياجات المواطن السعودي ، والمقيم ، باﻹضافة إلى الحجاج والمعتمرين لبيت الله الحرام. وخاصة وهذه المنشأة تزخر و لله الحمد بالإمكانات الكبيرة التي وفرتها وزارة الصحة بدعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/260365.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com