بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

إصابة عدة أشخاص بمرض الجرب الجلدي بمحافظة الليث

طباعة مقالة

  0 325  

إصابة عدة أشخاص بمرض الجرب الجلدي بمحافظة الليث





مكة الآن - شاكر الحارثي :

أعلنت وزارة الصحة أنه تبين لمركز المستنقع الصحي بمحافظة الليث، وجود حالات جرب جلدي لعدد (5) أشخاص. وقد بادر المستوصف بتقديم العلاج لهم، وتم تحويل الذين إستدعت حالتهم ذلك إلى مستشفى الليث، وأتخذت كافة الخطوات الوقائية المطلوبة.

وللزيادة في تحري الوضع وإتخاذ خطوات الكشف والوقاية فقد قام بعد ذلك فريق طبي مشكل من المراكز الصحية بقطاع الليث بالشخوص إلى القرية المذكورة وجرى عمل التقصي الوبائي اللازم وأتضح أن العدد الكلي للإصابات في القرية هو تسعة أشخاص، وهم أربعة من الطلاب وطالبتين إثنتين بالإضافة إلى أحد حراس مدرسة البنين و حارستين لمدرسة البنات.

كما تم زيارة مدرستي البنات والبنين بالقرية التي يدرس بها المصابون والتأكد من عدم وجود أي إصابات أخرى بين الطلاب والطالبات والعاملين هناك، وتم الوقوف على منازل المصابين ولم توجد أي إصابات بين مخالطيهم بالمنزل أيضاً، بحمد الله. و قام الفريق أيضاً بتوعية الأهالي عن طبيعة المرض، و شرح كيف تحدث العدوى به، والإجراءات الوقائية اللازم إتخاذها لتجنبه. ‎هذا وسوف يتوجه فريق آخر من برنامج الوبائيات الحقلي بديوان الوزارة بزيارة إلحاقية إلى القرية المعنية، وستستمر الوزارة بمراقبة الوضع في القرية والتأكد من إستمرار توقف إنتشار المرض فيها.

ويمكن للراغبين في الحصول على معلومات حول هذا المرض وأعراضه وطرق الوقاية منه زيارة الموقع الإلكتروني للوزارة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/260290.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com