بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

رئيس وزراء لبنان يناشد المملكة بإعادة النظر في قرار وقف الدعم عن الجيش اللبناني

طباعة مقالة

  0 242  

رئيس وزراء لبنان يناشد المملكة بإعادة النظر في قرار وقف الدعم عن الجيش اللبناني





مكة الآن - متابعات :

عبر رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام، عن أمله في أن تعيد المملكة النظر في قرارها بوقف مساعداتها للجيش وقوى الأمن الداخلي اللبناني.

وأكد في بيان له، حرص لبنان على استمرار علاقات الأخوة والصداقة والمصالح مشتركة مع المملكة، لافتاً إلى أن للمملكة مكانة كبيرة في وجدان اللبنانيين، وذلك لمواقفها التاريخية الداعمة للبنان، وحرصها على أمنه واستقراره ووحدته.

وقال في البيان الذي نشرته وكالة الإعلام اللبنانية: “تلقينا بكثير من الأسف قرار المملكة العربية السعودية المفاجىء القاضي بإيقاف المساعدات المخصصة لتسليح وتجهيز الجيش وقوى الأمن الداخلي.

وأضاف “إننا ننظر إلى هذه الخطوة باعتبارها أولا وأخيرا شأنا سياديا تقرره المملكة العربية السعودية وفق ما تراه مناسبا، على الرغم من أننا ما كنا نريد أن تصل الأمور إلى ما يخالف طبيعة العلاقات التاريخية بين لبنان وبلاد الحرمين، التي نحرص على إبقائها علاقات أخوة وصداقة ومصالح مشتركة ونسعى دائما لتنزيهها عن الشوائب.

وتابع “إن الأمانة تقتضي القول إن للمملكة العربية السعودية مكانة كبيرة في وجدان اللبنانيين، الذين يعرفون تماما مواقفها التاريخية الداعمة لهم وحرصها الدائم على كل ما يعزز أمن لبنان واستقراره ووحدته”.

واختتم كلامه قائلاً “إننا، إذ نعبر عن أسمى آيات التقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وإخوانه في القيادة السعودية وأبناء الشعب السعودي الكريم، نتمنى إعادة النظر بالقرار الخاص بوقف المساعدات عن جيشنا وقواتنا الأمنية”.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/260264.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com