بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

 الصالون الثقافي للشيخ باشراحيل “يرحمه الله” يكرم معالي الفريق هاشم الشريف

طباعة مقالة

  0 1965  

 الصالون الثقافي للشيخ باشراحيل “يرحمه الله” يكرم معالي الفريق هاشم الشريف





مكة الآن - محمد عواس

في ليلة اكتظت فيها جنبات قاعة منتدى الشيخ محمد صالح باشراحيل “رحمه الله”  الثقافي بالحضور من جمع غـفـيـر من رجالات الأمن القيادية ومن أصحاب الفكر والأدب والثقافة والإعلام.
جاء ذلك خلال البرنامج التكريمي المعـد لمعالي الفريق السيد هاشم بن محمد عبدالرحمن آل شيبان.
حيث بدأ الحفل بآيات عطره من القران الكريم تلاها الشيخ عبدالملك الشيراني.
ثم كلمة ترحيبية من رئيس المنتدى الشاعر الدكتور عبدالله بن محمد باشراحيل والذي رحب بالضيف الكبير معالي الفريق هاشم حفظه الله ذاكراً مآثره الطيبة في خدمة الوطن والمليك المفدى من خلال المناصب القيادية التي تولاها وما غرسه معاليه من قيم وأخلاقيات لكل من عرف شخصه وتعامل معه عن قرب ولعل مصداق لهذه المحبة ما أراه اليوم من حضور كثيف تشرف بهم المنتدى وشاكراً لهم تفاعلهم وحضورهم برامج وفعاليات المنتدى لتكريم هذا العلم وحبهم الشديد له.
وبعد ذلك كان حديث الضيف معالي الفريق السيد هاشم بن محمد عبدالرحمن حيث شكر الشاعر الدكتور عبدالله باشراحيل وأعضاء مجلس إدارة المنتدى على دعوتهم الغالية والعزيزة على نفسي وترحم على مؤسس هذا المنتدى الشيخ محمد صالح باشراحيل رحمه الله ليكون منارة إشعاع للخير والفكر المستنير بعدها تحدث عن مراحل عمله في مجال الأمن العام في فترة السبعينات وما كان عليه الأمن من اهتمام من ملوك هذه الدولة وما وجده الأمن من ازدهار ورعاية كريمة فترة استلام حضرة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز يرحمه الله . والذي شهد في عهده مرحلة النماء والتطوير ومواكبة التقنية الحديثة في جميع مجالاتها حتى كان للأمن مفهوم شامل وعام لجميع نواحي متطلبات الحياة الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.
وبعد ذلك تم فتح باب المداخلات حيث كان عدد المطالبين بالمداخلات كبيرا جدا حيث تم اختصارها من قبل مدير هذا اللقاء الأستاذ مشهور الحارثي فكانت الاولوية لمن تقدم أولا بطلب المداخلة نظرا لضيق الوقت واكتفى بكل من :
الشيخ الدكتور صبحي بن يحي الحارثي الملحق التعليمي بالولايات المتحدة الأمريكية والأستاذ خالد الحسيني الإعلامي المعروف
والدكتور المستشار عبدالله بن محمد صالح والدكتور محمد القرني والدكتور احمد بايزيد واللواء مساعد العتيبي .
وكذلك أُلقي بهذه المناسبة قصيدتين الأولى لوكيل محافظة الليث السابق الأستاذ لافي بن علي الحارثي والثانية للشاعر عادل حميد السالمي عنوانها ” حُلة المجد ” وفي الختام وعلى أنغام المجس المكي الذي قدمه الأستاذ عبدالملك الهنتاري .
ثم تكريم الضيف بتقديم درع المنتدى وهدية خاصة قدمها رئيس المنتدى الشاعر الدكتور عبدالله محمد باشراحيل ونائب رئيس مجلس الإدارة المهندس تركي محمد باشراحيل للضيف معالي الفريق هاشم بن محمد عبدالرحمن آل شيبان،  لما قدمه معاليه من عطاء وتفانٍ وإخلاص لوطنه طيلة مسيرته العملية وسيرته العطرة.
1 2 3 4 5 6 8 9

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/260065.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com