بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

المعلم والطالب

طباعة مقالة

  2 576  

المعلم والطالب





المعلم والطالب

بقلم :أ- عادل العمري

تقتنص الصحافة والإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي بجميع أشكاله من فترة لفتره الأحداث والقصص الدرامية بين الطالب والمعلم .
ولعل تقديم كلمة الطالب قبل المعلم فيما سبق دليل واضح بعلو كعب الطالب وسيطرته وهيمنته على كعب هذا المعلم المسكين الذي أصبح لقمة سائغة وسهلة في أعين الطلاب من جهة وفي أعين الصحافة ومواقع التواصل من جهة أخرى .

أرفض وبكل شده ما تصرف به المعلم وما تلفظ به جملة وتفصيلا ولا يحق له ذلك شكلا ومضمونا ولكن …

ولكن ولكن ولكن لماذا لا يربي الأهالي أبناءهم على الأدب والأخلاق والتربية السليمة ولماذا كل هذا الكم الهائل من الإفراط والتفريط في الجانب الأخلاقي مع أنه أهم الجوانب وألزمها على الإنسان !!
فلا نجد غير شريحة قليلة ممن يبحثون هذا الجانب ويبحرون فيه وعن سبب تدني القيم والسلوكيات لدى كثير من ابناءنا الطلاب في المدارس أثناء اليوم المدرسي وخارجه .

دعوني أسألكم سؤالا لا أبرر فيه للمعلم تصرفه الذي قام به ؟

ما الذي جعل المعلم يتصرف هذا التصرف ويكيل الضرب والشتم على الطالب ؟

أتوقع أن هناك خلل فيما بين الطالب والمعلم بشكل عام ولابد من النظر فيه مجددا من أصحاب القرار وذلك بإعطاء الطالب حقوقه في حدود إلتزامه بالأدب والأخلاق قبل التعليم وتطبيقه لتعاليم المدرسة وقوانينها وإعادة هيبة المعلم المفقوده بين طلابه وأن يعطى كل حقوقه من الإحترام وأولهم الطلاب أنفسهم وبذلك ننتهي من القصص الدرامية التي نشاهدها من وقت لآخر بين المعلم والطالب !!

بطيب الكلام
وجميل الاهتمام
وصدق الإلتزام
وحسن المعاملة
تطيب لنا الدنيا و تصفو نفوس الآخرين لنا و نعيش مرتاحين البال .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/259721.html

2 التعليقات

  1. عادل العمري

    فعلا استاذه إبتسام كلامك كله درر ولم تقولي إلا الصواب وليتهم يعلمون من يثيرون الفتنة ويشجعون أبناءهم على الخطأ أن مردوده السلبي عليهم أولا ثم على حياة هذا الطالب مستقبلا .. حيث سيصبح من النماذج السلبية في المجتمع .

  2. ابتسام طيب

    صدقت..للاسف المواقع تنشر جزء من القصة وتسكت عن الباقي..و دائما ينشر الجزء الذي يسيء للطرف المستهدف من الحرب الشرسة..نفس الكلام كنت اناقشه اليوم مع أبنائي..لن تصل الامور بالمعلم لهذا الحد إلا لو تجاوز الطالب جميع الحدود فاخرج المعلم عن طوره..بعض الطلاب قليل الادب سيء التربية سفيه اللسان عديم الاحترام..بالأضافة الى المشاغبة ..المفهوم عند بعض الاهل ان المعلم موظف يقبض راتبا مقابل عمله..نعم هذا صحيح لكن أليس من الواجب ان نتعامل باحترام وتقدير مع كل من يقدم لنا خدمة أيا كان نوعها؟؟..ثم اذا لم يعلم الاهل أبنائهم كيف يحترمون الآخرين فصدقني سياتي اليوم الذي يعاملون والديهم بنفس الطريقة ..الطالب مرآة بيته واسرته..قد يكون هناك بعض المعلمين ممن لا يحسنوا التعامل مع الطلاب ولكنهم قلة.. ولا بد قبل ان تنشر المقاطع المسيئة لأي شخص أن نتحرى الامانة في النشر..ونتذكر قوله تعالى (فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com