بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

إغلاق (15) مطعم ومصادرة مواد غذائية تالفة بمكة

طباعة مقالة

  0 495  

إنطلاق الحملة التصحيحية للمنشآت الغذائية

إغلاق (15) مطعم ومصادرة مواد غذائية تالفة بمكة





مكة الآن - أسامة زيتوني :

انطلقت أمس حملة الرقابة الصحية على المنشئات الغذائية بمكة المكرمة والتي تنظمها أمانة العاصمه المقدسة ممثلة في الادارة العامة لصحة البيئة ، وتهدف الى تطوير المنشآت الغذائية وتصحيح أوضاع المخالفين .

وقال المهندس عبدالسلام بن سليمان مشاط وكيل امين العاصمة المقدسة للخدمات أن الامانة تنفذ هذه الحملة على مراحل متعددة خلال العام ، لضمان استمرارية سلامة المواد الغذائية وإحكام عملية الرقابة الصحية على جميع المنشات المتعلقة انشطتها بالصحة العامة ، وهي تهدف الى تحقيق مستويات عالية من الاصحاح البيئي وتوحيد الاجراءات المتخذه وتفعيلها لضمان امداد المستهلكين بغذاء صالح للاستهلاك وزيادة ثقة المستهلك فيما يقدم له من غذاء ، وأكد بأن الحملة تحظى بمتابعة شخصية من معالي امين العاصمة المقدسه الدكتور اسامة بن فضل البار .

من جانبه قال الدكتور محمد هاشم الفوتاوي مدير عام صحة البيئة أن هذه المرحلة من الحملة ستشمل عدة أهداف تتضمن تطوير المنشآت الغذائية وتصحيح أوضاع المخالفين والتحقق من سلامة المواد الغذائية وزيادة ثقة المستهلك ورفع درجة التوعية لديه .

وأشار الى انه تم تشكيل العديد من اللجان والفرق بمشاركة البلديات الفرعيه وعدد من الادارات المعنية ، مع دعم تلك الفرق بعدد من عمال النظافة والسيارات والضواغط وأحدث الاجهزه الخاصة بالكشف على صلاحية المواد الغذائية وسلامة العاملين بالمحلات ، وتم توزيع الفرق على المحاور الرئيسيه في نطاق البلديات ، وستستمر لمدة اسبوع بحيث يتم تغطية نطاق بلديتين في كل يوم .

وقد شملت الحملة يوم أمس نطاق بلديتي العزيزيه والشوقيه وأسفرت عن إغلاق (15) مطعم مخالف ومصادرة واتلاف (2079) كيلو و(230) قطعة و(40) لتر ، وتم فحص (77) عينة أغذية و(14) عينة مياه ، وكان المشاركون في الحملة قد رصدوا العديد من الملاحظات والمخالفات المتنوعه والتي شملت مخالفات الاشتراطات الصحية للمبانى والتجهيزات وعرض المواد الغذائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية ووجود حشرات وقوارض وتدني مستوى النظافة الشخصية للعمالة اضافة الى عدم تجديد بعض رخص المحلات .

واختتم الفوتاوي حديثه مؤكداً بأن الامانة حريصة على تحقيق أعلى مستوى من الاصحاح البيئي وإبعاد كل ما يمكنه أن يشكل خطرا عل الصحة العامة مشيرا الى ان الحملة ستستمر حتى نهاية الاسبوع وستغطي كافة مناطق واحياء مكة المكرمة .

DSC_8507 الحمله ‫(1)‬ ‫‬ الحمله ‫(2)‬ الحمله ‫(149075277)‬ ‫‬ الحمله ‫(149075278)‬ ‫‬ الحمله ‫(149075279)‬ ‫‬ الحمله ‫(149075280)‬ ‫‬ الحمله ‫(149075281)‬ ‫‬ الحمله ‫(149075282)‬ ‫‬

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/259656.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com