بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الأيدي الحرفية توقع مذكرة تفاهم مع جمعية الثقافة والفنون للتدريب الحرفي

طباعة مقالة

  0 225  

بحضور مدير عام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية ومدير عام فرع وزارة العمل بمنطقة مكة المكرّمة:

الأيدي الحرفية توقع مذكرة تفاهم مع جمعية الثقافة والفنون للتدريب الحرفي





مكة الآن - ابراهيم الأبراهيم :

بحضور مدير عام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالله آل طاوي وسعادة مدير عام فرع وزارة العمل عبدالله العليان وقّعت جمعية الأيدي الحرفية الخيرية بمنطقة مكة المكرّمة مذكرة تفاهم للشراكة الاستراتيجية مع الجمعية السعودية للثقافة والفنون بمحافظة جدة وقَّع الاتفاقية رئيس مجلس الإدارة لجمعية الأيدي الحرفية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى القرشي ومدير عام جمعية الثقافة والفنون بجدة الدكتور عمر الجاسر .

وأوضح رئيس جمعية الأيدي الحرفية الدكتور مصطفى القرشي أن المذكرة تشتمل على مشاركة الطرفين في دعم التدريب الحرفي بمجالات الثقافة والفنون والمعارض والمهرجانات التي تخدم الحرفيين السعوديين.

وأضاف الدكتور القرشي أن الجمعية وقّعت مؤخرًا مذكرة اتفاق مع جمعية الأطفال المعوّقين والتي تأتي ضمن الأعمال والمسؤولية الاجتماعية التي تعمل الجمعية على تحقيقها وتوطيد العلاقة بينها وبين المجتمع.

وبين القرشي إلى أن الجمعية تستهدف من خلال برامجها كافة شرائح المجتمع السعودي وغيرهم من أرباب الأسر والشباب والفتيات والأرامل والمطلقات لإدماجهم في الوسط الحرفي وخلق فرص عمل لهم وتكوين حرفيين ودعمهم، وإعداد مسابقات لإتقان وتطوير المنتجات من الحرف الأصيلة والتعريف بالحرف اليدوية لمدن وقرى منطقة مكة المكرمة.
ولفت إلى أن الجمعية تعتبر أول جمعية حرفية خيرية بالمملكة العربية السعودية هدفها الرئيس التدريب الحرفي المنتهي بمشروع أو توظيف والتي تأسست في عام 1430هـ، مشيرًا إلى أن رسالة الجمعية تكمن في تنمية أفراد المجتمع لحياةٍ كريمة ورؤيتها أن تكون الجمعية المرجع في تقديم برامج التدريب والتأهيل المهني للحرف اليدوية بمنهجية «التدريب حد الإتقان» بأساليب مواكبة للتطور المعرفي والتقني التي تشبع رغبات وقدرات الفرد.

وأكد إلى أن الجمعية مستمرة في تنفيذ أعمالها واستقطاب الشباب والشابات لتدريبهم وتعليمهم وإدراجهم إلى سوق العمل والتوظيف تحت شعار التدريب الذكي يحوِّل الإنسان من مستحق للزكاة إلى دافعٍ للزكاة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/259544.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com