بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

إستئصال ورم من دماغ عشرينية بتخدير موضعي بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة

طباعة مقالة

  0 317  

إستئصال ورم من دماغ عشرينية بتخدير موضعي بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة





مكة الآن - جمعة خياط :

حققت مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة إنجاز جديد بإجراء عملية جراحية لاستئصال ورم بالدماغ بدون الحاجة للتخدير الكامل لمقيمة في العقد الثاني من العمر تعاني من ورم في الجهة اليسرى للدماغ منذ أكثر من عام .

ونجح الفريق الطبي بالتعامل مع الحالة بإعطاء المريضة تخدير موضعي في كافة منطقة الرأس بالإضافة إلى المهدئات والمسكنات عن طريق الوريد لتتحمل المريضة ألم العملية .

وبين رئيس تخدير جراحات المخ والأعصاب بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة الدكتور حسام عنبر، أنه تم أكتشاف الورم بعد تعرض المريض لنوبات تشنجات حيث شخص الورم والذي يقع في منطقة حساسة وقريب جدا من منطقة الحركة و النطق في الدماغ وقد ينتج عن استئصاله فقدان المريضة لإحدى تلك الوظيفتين لذلك فقد تقرر للمريضة إجراء عملية بدون التخدير الكامل، ليتسنى للفريق فحص الحركة و النطق خلال استئصال الورم بالتواصل المباشر مع المريضة أثناء العملية، و ذلك لتجنب فقدان إحدى هاتين الوظيفتين.

وأضاف عنبر، تم إجراء الجراحة بقيادة استشاري حراجة المخ والأعصاب الدكتور مبشر أحمد في حين تم مراقبة وظائف الحركة والنطق أثناء العملية من قبل استشاري الفسيولوجيا العصبية بمدينة الملك عبدالله الطبية الدكتور أسامة شمس ملفتا إلى أن المريضة نقلت في حالة ممتازة بدون أن يكون هناك أي مضاعفات إلى العناية المركزة لمدة يوم واحد للملاحظة، ثم بعد ذلك تم نقلها إلى قسم التنويم لمتابعة العلاج.

وقد خرجت المريضة من المستشفى بعد إجراء العملية في حاله صحيه ممتازه بدون أي مضاعفات وتم اللقاء معها خلال مراجعتها في العيادة بعد مرور شهر من إجراء العملية وكانت بحمد الله وشكره في أتم صحة وعافيه.

وأكد زوج المريضة بأن ما لاقته زوجته من إهتمام وعنايه يشعره بأنه في بلاده حيث منذ دخول المريضه لأول مره مدينة الملك عبد الله لحين إجراء العمليه لم يستغرق ذلك مدة الشهر وأن ما لاقوه من رعايه ماهو إلا جزء مما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله لجميع المسلمين وهو غير مستغرب على القيادة السعودية التي عرفت بخدمتها الجليلة للإسلام و المسلمين .

وعبر المدير العام التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة الدكتور / عبدالله بن عصام غباشي عن سعادته بهذا الإنجاز الطبي والذي تطلب مهنية عالية من قبل الفريق الطبي المعالج مؤكدا أن المدينة تزخر ولله الحمد بالإمكانات والكوادر الطبية المؤهلة علميا وعمليا في التخصصات الطبية، والتي تحظى بالدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة واهتمام ومتابعة مقام وزارة الصحة وقياداتها لكل مايخدم المرضى مما مكنها بعون من الله وتوفيقه من تقديم الخدمات الطبية والعلاجية والتشخيصية على أعلى المستويات.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/259513.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com