بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

وفد جمعية كافل في ضيافة بيت مكة بالجنادرية

طباعة مقالة

  0 402  

وفد جمعية كافل في ضيافة بيت مكة بالجنادرية





مكة الآن - أسامة زيتوني :

استقبلت أمانة العاصمه المقدسة في جناحها (بيت مكة)، في المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية ، وفد جمعية كافل الخيرية ، وكان في استقبال الوفد الاستاذ صديق بن محمد واصل مدير ادارة الثقافة والتراث العمراني وعدد من منسوبي الامانة ، وقد أطلقت الفرق الشعبية لبيت مكة الأهازيج والمواويل الترحيبية أثناء استقبالهم بالمجسات الحجازية وماء زمزم .

وتجول الوفد في أرجاء وأقسام جناح مكة ، مطلعين على الموروث الثقافي والتراثي للمنطقة ، والتصاميم العمرانية ، والمقتنيات الاثرية ، والوجبات الشعبية ، مبدين اعجابهم بما يضمه بيت مكة من اقسام ، حيث يعتبر من البيوت المميزة في الجنادرية.
وأوضح الاستاذ صديق بن محمد واصل مدير ادارة الثقافة والتراث العمراني بأمانة العاصمه المقدسه إنه تم تقديم العديد من الهدايا التذكاريه التي حازت على اعجاب الضيوف ، حيث تمثلت في مجموعة من المقتنيات الاثرية والميداليات التي تحمل شعار بيت مكة اضافة الى ماء زمزم والحلويات .

من جانبه قال المهندس محمد طه فقيه مدير عام السلامه والخدمات الاجتماعيه والمشرف على بيت مكه بالجنادريه بأن الامانة هيأت كافة السبل لاستقبال الزوار ولإعطاء صورة مميزة لبيت مكة ، منوهاً باهتمام ومتابعة معالي امين العاصمه المقدسه الدكتور اسامه بن فضل البار على أن يظهر بيت مكة بالصورة التي تليق بمكانة هذه المدينة العريقة ، والذي يأتي ضمن جناح منطقة مكة المكرمة بالجنادرية ، ويعد مَعلما تراثيا يعكس النسق العمراني للمدينة المقدسة قديما.

وأبان أن الأمانة وزعت العديد من المطويات والنشرات التي تظهر المعالم المكية، وتبرز المقومات والإمكانات لهذه المدينة العريقة ، مشيرا إلى أن المهرجان الوطني للتراث والثقافة يعد نافذة مضيئة لحفظ التراث العريق، ويعكس هوية وأصالة هذه البلاد الطاهرة .

61 62 64 65

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/259122.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com