بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

جمعية الايدي الحرفية توقع اتفاقية شراكة لتدريب الاطفال ذوي الاعاقة

طباعة مقالة

  0 284  

جمعية الايدي الحرفية توقع اتفاقية شراكة لتدريب الاطفال ذوي الاعاقة





مكة الآن - ابراهيم الابراهيم :

وقعت جمعية الأيدي الحرفية الخيرية بمنطقة مكة المكرمة مذكرة تفاهم للشراكة الاستراتيجية مع جمعية الأطفال المعوقين بمقر جمعية الأطفال المعوقين بمدينة جده بحضور رئيس مجلس ادارة جمعية الايدي الحرفية الدكتور مصطفى القرشي ومدير عام جمعية الاطفال المعوقين الدكتور زهير ميمني .

واوضح رئيس مجلس إدارة جمعية الأيدي الحرفية الدكتور مصطفى القرشي أن المذكرة تشتمل على التعاون في إقامة البرامج التدريبية للأشخاص ذوي الاعاقة على الحرف والصناعات اليدوية ومشاركتهم بالجائزة الوطنية للحرفيين التي أطلقتها جمعية الأيدي الحرفية والمشتملة على مسابقات في الخط العربي والتصوير الفوتوغرافي وتصميم الأزياء والرسم التشكيلي والخزف .

وأكد أن توقيع مذكرة التفاهم ستساهم وبشكل فعال في تطوير أبناء المجتمع من ذوي الأعاقة وتدريبهم على بعض المهن والحرف التي تتناسب مع إمكانياتهم وتطويرها قدر المستطاع .

وبين القرشي إلى أن الجمعية تستهدف من خلال برامجها كافة شرائح المجتمع السعودي من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وغيرهم من أرباب الأسر والشباب والفتيات والأرامل والمطلقات لإدماجهم في الوسط الحرفي وخلق فرص عمل لهم وتكوين حرفيين ودعمهم ، وإعداد مسابقات لإتقان وتطوير المنتجات من الحرف الأصيلة والتعريف بالحرف اليدوية لمدن وقرى منطقة مكة المكرمة .
من جهته أوضح مدير عام الجمعية فيصل حلبي إلى أن الجمعية تعمل جاهدة في إستقطاب عدد كبير من شرائح المجتمع لتدريبهم وتقديم العناية لهم من ناحية التعليم وإتقان الحرف اليدوية وإبراز مواهبهم مبيناً أن الجمعية تقوم وبشكل مستمر بإقامة الملتقيات والمؤتمرات والندوات والمحاضرات ، والمساهمة في إقامة وتنظيم مهرجانات ومعارض حرفية، إضافة إلى تبادل الزيارات والتجارب بين الجمعيات الخيرية ذات الاختصاص داخلياً ودولياً للإستفادة من خبرات أبناءها أصحاب الحرف اليدوية .

وأختتم حديثه ستظل الجمعية تعمل في توسع نشاطاتها لإستقطاب أبناء هذا الوطن وإبرام الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع الجهات الأخرى لتبادل الخبرات وتطوير مهارات المستفيدين.

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/259107.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com