بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

كلمة الملك… أربكت العوالم الخفية

طباعة مقالة

  0 311  

كلمة الملك… أربكت العوالم الخفية





كلمة الملك… أربكت العوالم الخفية 

بقلم :

د.إبراهيم بن جلال 

كاتب وباحث عربي

 

كلمة أسد بن أسد خرجت من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بقصر اليمامة بمناسبة المهرجان الوطني للتراث والثقافة من المفكرين والأدباء، في دورته الثلاثين… مانعة جامعة وضربة مُدوية لمن تُسول له نفسه أن يطرف برمش عين لنا أو لعروبتنا، إذ عناها –حفظه الله-  “من حقنا الدفاع عن أنفسنا، ولا نتدخل في شؤون الآخرين”، وبسماحة ملك دعا الآخرين إلى عدم التدخل في شؤون المملكة. وأننا لا ننفصل عن كوننا عروبة واحدة.

 

شخصية فذة مُتعددة القدرات والمواهب والعطاءات فعلاُ وقولاً ومن خلال المهام التي اُسندت إليه، فقد حول مدينة الرياض على مدى حكمه خمسين عاماً إلى مدينة عالمية عصرية أو من خلال ثقافته الواسعة في التاريخ واهتمامه بالأنساب والآثار، وبنظرة ثاقبة عَرَفَ العالم بقدرة هذا الوطن ومكانته الدينية والاقتصادية بل وخارجه، في ظل عقول لا تُلامس إلا مصالحها على حساب الأخرين ممن ينتهزون الفُرص فيقتحمون سفاراتنا ويتهكمون برموز إسلامنا، فإِذَا أَمْسَكَت بِهَا بِيَد مُرْتَخِيَة ومُنْبَسِطَة سَتَراها جامدة لا حراك فيها… وإِذَا قَبَضْت يَدَك وضَغَطَت عَلَيْهَا بِشِدَّة سَالَت مِن بَيْن يديك، وفقدت مُعْظَمُهَا !!  تلك خيبات الفرس.. التي تدور عليها الدوائر، وتبكي كالنخة عند فقد مُعيلها.

ديننا الإسلام دين عدل ووسطية ورحمة، وما نشاهده من إرهاب ممن يدعون الإسلام ولا يمت للإسلام بصلة، فالإسلام دين محبة وتعاون. وعلينا جميعا وعلي كل عربي واجب كبير في جمع الكلمة ووحدة الصف وتنوير أمتنا، مُتفائلين بحياتنا المُستقبلية إذ قالها الملك المُفدى أن مملكتنا
“لا يوجد فيها أزمات، ولا يوجد فيها اضطراب، ولا فيها ما يثير الأمن فيها أو يحسس به”.

 

بجرأة أسد من ظهر أسد أسقط الملك أقنعه العالم وأربكه، وأدخل المُتربصين، جحوراً مُطمسة الجُدران لا يخرجون منها إلا راكعين مَذلولين _بإذن الله_.

لن تحصل إيران وأزواجها وشياطينها ولا إسرائيل على ما يراودهم من أضغاث أحلام، ولن تحصل إيران على قنبلتها بتلك الوعود الزائفة طالما هناك حزم سلمان لهم واقفاً بالمرصاد. وطالما اجتمعنا على كلمة الدين.

 

 

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/259103.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com