بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مختص: طائرات “دريم لاينر” التي تسلمتها “السعودية” آمنة تماماً ومصرح لها بالتحليق من أمريكاً وأوروبا

طباعة مقالة

  0 209  

مختص: طائرات “دريم لاينر” التي تسلمتها “السعودية” آمنة تماماً ومصرح لها بالتحليق من أمريكاً وأوروبا





مكة الآن - متابعات :

أكد عضو اللجنة الدولية لمحققي سلامة الطيران، الكابتن سليمان المحيمدي، على مأمونية وسلامة طائرات “دريم لاينر” التي تسلمت الخطوط السعودية اثنتين منها مؤخراً، وأكد أن الطائرة تغلبت على المشاكل التي كانت تعاني منها سابقاً وأصبحت آمنة تماماً للاستخدام.

وكانت إدارة الطيران الفيدرالي الأمريكي أوقفت طائرات “دريم لاينر” عن العمل لمدة أربعة أشهر في العام 2013، على خلفية مشاكل في بطارياتها، تسبب في وقوع عدة حوادث احتراق أثناء الطيران وعلى الأرض، كما قال رئيس إحدى شركات الطيران الخليجية في وقت سابق، إن الطائرة تتأثر بدرجة الحرارة المرتفعة في دول الخليج.

بدوره أكد المحيمدي أن الشركة المصنعة تمكنت من إصلاح المشكلة وأعادت الطائرة للعمل بعد رفع الحظر عنها من قِبل إدارات الطيران الأمريكية والأوروبية، ما يعني أنها تغلبت تماماً على مشكلة البطارية السابقة، وأنها آمنة تماماً للاستخدام، كما أن الدول التي واجهت مشكلات في الطائرة مثل الهند وقطر واليابان أعادت استخدام الطائرة مجدداً، وفقاً لما نقلت عنه صحيفة “مكة”.

وأشار إلى أن السوق المستهدف لطيران الإمارات يختلف عن السوق المستهدف للخطوط السعودية، ومن ثم يختلف نوع الطائرات المستخدمة، فضلاً عن أن طيران الإمارات أشار إلى الخلل في طائرات دريم لاينر من نوع 787-10، فيما قامت الخطوط السعودية بشراء “دريم لاينر 787-9”.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/259057.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com