بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

عضو بـ”الشورى” يثير الجدل باعتراضه على علاوة للمتقاعدين قائلًا: “الدولة ليست ضمانا اجتماعيا”

طباعة مقالة

  0 284  

عضو بـ”الشورى” يثير الجدل باعتراضه على علاوة للمتقاعدين قائلًا: “الدولة ليست ضمانا اجتماعيا”





مكة الآن - متابعات :

أثار اعتراض عضو مجلس الشورى سعود الشمري على توصية للمجلس بإقرار علاوة للمتقاعدين تعادل نسبة التضخم السنوي جدلًا بين الأعضاء، وتم تأجيل التصويت على التوصية إلى جلسة مقبلة بعد رد اللجنة الخاصة على ملحوظات وآراء الأعضاء بشأنها.

وأوضح الشمري، وفقًا لـ “الرياض”، أنه متقاعد ومعظم أعضاء المجلس كذلك، لكن هذا لا يعني زيادة العبء على الدولة، وقال إن “أجهزة الدولة ليست ضمانا اجتماعيا ولا جهات خيرية”، مضيفاً أنه عارض المقترح منذ عرضه للمرة الأولى وهو يعارضه الآن، حيث إن الموضوع حساس ويجب ألا يؤخذ بالعواطف وبعيداً عما يتفق مع التشريع، مؤكدا أن “مصداقيتنا كأعضاء شورى أن نصوت ضد هذا المشروع المقترح”.

وكان مغردون قد دشنوا على موقع تويتر وسما باسم (الشورى_الدولة_ليست_جمعية_خيرية)، وهي العبارة التي برر بها العضو سبب رفضه للمقترح، تحدثوا فيه عن اعتراض العضو على الاقتراح، وتداولوا الأسباب التي ساقها لتبرير ذلك.

وكان مجلس الشورى قد أجل البت في التصويت على توصية اللجنة الخاصة والتي تنص على تعديل أنظمة التقاعد المدني والتقاعد العسكري والتأمينات الاجتماعية بإضافة مادة ‏جديدة إلى كل نظام من هذه الأنظمة بأن يصرف للمتقاعد علاوة سنوية تعادل نسبة ‏التضخم السنوي في المملكة باسم “بدل غلاء معيشة”، إلى جلسة أخرى.‏‎

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/258988.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com