بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

ورشة لتطوير المشاريع الثقافية والاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة

طباعة مقالة

  0 259  

بحضور الأمير خالد الفيصل غدً الأربعاء

ورشة لتطوير المشاريع الثقافية والاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة





مكة الآن - شاكر الحارثى :

 تحت رعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، تنطلق في جدة غد الأربعاء، ورشة عمل لجنة التنمية الثقافية والاجتماعية، وتهدف إلى وضع خطة لإنشاء بيئة تحتية للمراكز الثقافية ودور الرعاية الاجتماعية، بمشاركة كافة قطاعات الدولة.

وبين مستشار أمير منطقة مكة المكرمة المشرف على وكالة التنمية بالإمارة هشام الفالح أن البيئة التحتية تشمل جميع المراكز الثقافية والمكتبات العامة والمسارح والمتاحف ودور الرعاية الاجتماعية في المنطقة، لافتا إلى أن الأفكار والرؤى التي ستطرحها الورشة سيتم تحويلها إلى مبادرات تسهم في تحقيق مهام اللجنة المستندة إلى بناء الإنسان وتنمية المكان.

وأفاد الفالح بضرورة التوعية العامة وما يتصل بالشباب خاصة مع رفع المستوى الثقافي للشباب في المنطقة، إضافة إلى نشر الثقافة الشاملة وصولا إلى التطور الحضاري بالمنطقة.

من جهته، أكد رئيس لجنة التنمية الثقافية والاجتماعية بمجلس منطقة مكة المكرمة طارق فقيه أهمية تحديد المبادرات التي سيتم تنفيذها في المنطقة خلال الفترة المقبلة في المجالات الاجتماعية والثقافية والرياضية، إضافة إلى التركيز على تقديم برامج توعوية عامة للمواطن والمقيم ذات العلاقة بالأمور الاجتماعية.

وأشار فقيه إلى أن لجنة التنمية الثقافية والاجتماعية تعمل حاليا على تطوير مؤشرات أداء جميع القطاعات الثقافية والاجتماعية والشبابية والدعوية، منسجمة مع استراتيجية المنطقة وخطة التنمية التاسعة.

وأقرّ مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بتشكيل لجنة التنمية الثقافية والاجتماعية للعمل على تحديد احتياجات المنطقة من المشاريع والبرامج الاجتماعية، وتكوين قاعدة معلومات عن الظواهر الاجتماعية في المنطقة، إضافة إلى التنسيق بين الأجهزة الحكومية بما يخص أعمال اللجنة، وتنسيق الجهد الحكومي مع الجهد الأهلي لتكامل مشاريع الرعاية الاجتماعية والتنمية الاجتماعية ومجالات رعاية المعوقين ذوي الظروف الخاصة.

فيما اقترح أعضاء اللجنة وضع خطة تتماشى مع المهام الموكلة للجنة، لجلب القدر الكافي من المعلومات والبيانات اللازمة للمضي قدما بأعمال اللجنة، وذلك بأن تقام ورش عمل تحت رعاية أمير المنطقة ويدعى لها المعنيون بالقطاع الثقافي والاجتماعي والرياضي بالمنطقة، ورفع نتائجها ضمن جدول أعمال اللجنة ومن ثم عرضها إلى إحدى اجتماعات مجلس المنطقة.

 bb3f11ee-6635-4bc5-ad3c-d3a80063039d

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/258905.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com