بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

معرض “رحلة مع النور” يستقبل عدداً من المسلمين الجدد

طباعة مقالة

  0 306  

معرض “رحلة مع النور” يستقبل عدداً من المسلمين الجدد





مكة الآن - أيمن فارس :

استقبل معرض “رحلة مع النور 2” عدد من حديثي العهد بالإسلام ضمن سعي المنظمين لتقوية رابطتهم بالدين الاسلامي وذلك بمركز الجمجوم التجاري بجدة.
جاءت هذه الزيارات في الوقت الذي يواصل فيه المعرض استقبال الزيارات المدرسية للطلاب والطالبات.
ويحكي المعرض أجزاءً من سيرة أعظم البشر الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بطرق إبداعية بعنوان “أنا حظكم من الأنبياء وأنتم حظي من الأمم”، حيث تشهد الزيارات شرحاً مفصل عن المعرض وما يحتويه من صور ومجسمات ورسومات.
من جانبه أوضح مدير عام المعرض الأستاذ حسين بن علي العطاس بأن المعرض يمتاز بتوظيف الوسائل العصرية في بيان سيرة النبي صلى الله عليه وسلم فضلاً عن ترسيخ أهم أحداثها ومعالمها في أذهان الحاضرين من ولادته وحتى وفاته عليه الصلاة والسلام، مشيراً إلى أن المعرض يهدف لتسخير الطاقات الشبابية للرقي بالوطن عن طريق الهدي النبوي ثقافة وسلوكاً.
وأضاف بأن المعرض يستهدف جميع شرائح المجتمع، ويضم أهم محطات سيرته وغزواته وبيته والروضة الشريفة بالإضافة لقصص ومشاهد من السيرة عبر المجسمات والأشكال الفنية والعروض المرئية والصور واللوحات الفنية والرسومات، مبيناً بأن المعرض يتميز بمشاركة مجموعة من الشباب والشابات الذين سخروا مواهبهم وإبداعاتهم ليعبروا عن محبتهم وتعظيمهم لرسول الله صلى الله عليه وسلم.
وأشار إلى أن فكرة المعرض جاءت ترجمة لمحبة الرسول صلى الله عليه وسلم بجهود تطوعية، ظهرت إلى حيز الوجود في عمل بسيط، حيث يضم العديد من المجسمات والرسومات والأشكال الفنية التي تقرب الصورة إلى زوار المعرض وتبسط الشرح للمواقع التاريخية التي عاشها عليه الصلاة والسلام في مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وموقع الغزوات التي شهدها عليه الصلاة والسلام.
يذكر بأن معرض “رحلة مع النور” يفتح أبوابه من الساعة الرابعة والنصف عصراً إلى الساعة العاشرة مساء، ويخصص أوقاتاً لزيارات الرجال وأخرى للنساء إلى جانب استقبال طلاب المدارس خلال الفترة الصباحية، ولمزيد من المعلومات زيارة حساب المعرض على تويتر (@rehlam3alnoor).

20

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/258744.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com