بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“التحلية”: إعادة الضخ إلى وضعه الطبيعي بـ ٥مدن في الشرقية

طباعة مقالة

  0 222  

“التحلية”: إعادة الضخ إلى وضعه الطبيعي بـ ٥مدن في الشرقية





مكة الآن - شاكر الحارثي :

أعلنت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، أنه أعيد الضخ في مدن المنطقة الشرقية (الدمام، سيهات، صفوى، القطيف، ورأس تنوره) إلى وضعها الطبيعي، بعد أن تأثر ضخ المياه وخفضه بنحو ٥٠٪‏من الكميات اليومية المصدرة لهذه المدن.

وأوضح سلطان العتيبي مدير عام إدارة العلاقات العامة والصناعية المتحدث الرسمي للمؤسسة، أن تأثر الضخ يعود إلى إجراء أعمال الصيانة الدورية لمحابس التحكم الرئيسية واستبدال مانع التسرب في عدادات التدفق في محطة الضخ الاولى التابعة للمؤسسة في الجبيل.

وأفاد العتيبي أنه خلال أعمال الصيانة جرى استمرار الضخ بكمية ١٥٠٠٠ م٣ / اليوم من أصل ٢٠٨٠٠ م٣/ اليوم لرفع مناسيب خزانات المدن والمحافظات المستفيدة.

وبين المتحدث الرسمي للمؤسسة أنه تم التنسيق مع المديرية العامة للمياه بالمنطقة الشرقية لاتخاذ الإجراء اللازم في الحالات الطارئة وتخفيض الضخ من خزانات المدن تلك وتعويض جزء من النقص في كميات المياه المحلاه من محطة الخبر والباقي من الآبار.

ولفت إلى أن مدن الشرقية التي يتم إمدادها من محطات الخبر (الخبر، الظهران، بقيق، والهفوف) لم تتاثر بهذا الانخفاض واستمر الضخ حسب الكميات التصديرية اليومية بشكل طبيعي، مؤكدا على ضرورة أهمية الترشيد في الاستهلاك واتباع الطرق المثلى للمحافظة على المياه وتجنب هدرها.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/258720.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com