بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“ثروة” تحارب “التطرف” من قلب “الجوهرة” 

طباعة مقالة

  0 175  

"بصمة وطن": اختلفت "أنديتهم" واتفقت "وحدتهم" ....و"بصمتهم" تردد: "لا للطائفية"

“ثروة” تحارب “التطرف” من قلب “الجوهرة” 





مكة الآن - شاكر الحارثي :

 

“فرقتهم الأندية …وجمعهم حب الوطن”، فلم تتردد أناملهم عن وضع بصماتهم التي توحدت بإقرار أن الوطن كيان لا يمكن المساس به، ووحدته حصن يرفض وجود “المتطرفين” فيه، وأجمعت الأندية الرياضية السعودية معاً، على أنه “لا للتكفير .. نعم للتفكير، لا للانحلال …نعم للاعتدال”.

من قلب ملعب “الجوهرة” شارك لاعبي كورة القدم السعودية خلال مباريتي (الإتحاد* الرائد) و(الأهلي*الخليج) التي أقيمت  يومي الخميس والجمعة الماضيين،  في الحملة الوطنية التوعوية “بصمة وطن” والتي نظمتها الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب في منطقة مكة المكرمة “ثروة”، وأطلقها مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، صاحب السمو الأمير خالد الفيصل، مؤكدين من خلال “بصماتهم” على أهداف الحملة والتي تسعى إلى  تأصيل منهج الاعتدال ونشر ثقافة التسامح والحوار وتحصين الشباب من الفكر المتطرف والمنهج الخفي وتعزيز الوحدة الوطنية.

ورسمت “بصمة وطن” خلال وجودها في ملعب “الجوهرة”، صورة من الوحدة الوطنية، إذ شارك كل من رئيس نادي الأهلي السعودي الأستاذ مساعد الزويهري،  ورئيس نادي الخليج السعودي الأستاذ فوزي الباشا، في وضع بصمتيهما معاً رغم اختلافهما الطائفي والميول الرياضية ، ليتحقق بذلك هدف الحملة الوطنية التوعوية، ليكون عنوان اللوحة “لا للتطرف”، إلى جانب صورة المبادرة الإنسانية الوطنية التي قام بها  فريق نادي الأهلي، بدعوته  الطفل الأهلاوي هاشم الدريسي والذي قد تعرض للإصابة في الحادث الإرهابي في مسجد الرضا بالإحساء.

وأجمعت الأندية الرياضية السعودية بلاعبيها ومشجعيها، خلال تفاعلهم مع “بصمة وطن” ومشاركتهم بوضع بصماتهم، وعلى رأسهم رئيس نادي الاتحاد إبراهيم البلوي، ومدير فريق النادي منصور اليامي، على أن الحملة  تقود إلى رفع مستويات اللحمة الوطنية ومحاربة التطرف والإرهاب، مشيدين بما تقدمه إمارة منطقة مكة المكرمة من دور بارز في تشجيع المبادرات الشبابية والوطنية.

وأكد لاعب نادي الإتحاد فهد المولد، أن الوطن أمانة في أعناق الجميع، ولابد أن يخدمه كل فرد بما يستطيع، مضيفاً: “إننا شعبٌ واحد وتكاتفنا هو سر قوتنا، ونشكر جهود إمارة منطقة مكة المكرمة على مثل هذه المبادرات التي نحتاجها دائماً، ويسعدنا أن نرى شبابنا وهم مفعمون بالحماسة والحب العظيم لهذا الوطن، وليس هذا الأمر بغريب على كل شاب سعودي، وسنبقى صفاً واحداً مع قيادتنا الرشيدة لدحر كل من يحاول المساس بأمننا”.

 

ومن جهته، قال لاعب نادي الرائد جفين البيشي: “إن حب الوطن وخدمته واجب علينا جميعاً وسنقدم أروحنا فداءاً للوطن الغالي” مشيراً إلى أن حملة “بصمة وطن” وما تحمله في طياتها من قيم أمر يفتخر به.

وزاد: “إننا كلاعبين نحرص على جعل اسم الوطن مرفوعاً في كل المحافل وسنقدم الغالي والنفيس من أجل رفعة هذا الوطن المعطاء والذي قدم لنا الكثير والكثير ولابد أن نرد له الإحسان بالإحسان”.

 

وتأتي حملة “بصمة وطن” ضمن برامج الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب “ثروة”، والتي أطلقها مستشار خادم الحرمين الشرفيين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الأمير خالد الفيصل أخيراً، تحت شعار “لا للتكفير .. نعم للتفكير، لا للانحلال نعم للاعتدال”، وتتمثل رسالة الأمانة في توفير بيئة تنموية للشباب عبر دعمهم بالمشاريع والمبادرات وتعزيز دورهم في تنمية المنطقة.

IMG-20160206-WA0039 IMG-20160206-WA0042 IMG-20160206-WA0043 IMG-20160206-WA0044 unnamed (1) unnamed (3) unnamed (4)

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/258643.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com