بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

بدء تطبيق مقياس موهبة على 1065 طالباً بتعليم مكة

طباعة مقالة

  0 276  

بدء تطبيق مقياس موهبة على 1065 طالباً بتعليم مكة





مكة الآن - طلال الردادي

تبدأالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في إدارة الموهوبين اليوم الجمعه ٢٦ ربيع الثاني ١٤٣٧ ه تطبيق مقياس موهبة على 1065 طالباً من طلاب مدارس منطقة مكة المكرمة ومقياس موهبة هو عبارة عن مقياس القدرات العقلية المتعددة يطبقه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، ، بالتعاون مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، ووزارة التعليم .
و يهدف هذا المقياس إلى التعرّف على الموهوبين والموهوبات في التعليم العام في مجالات العلوم والتقنية عبر استخدام منهجية علمية متطورة من أجل ضمان الانتقاء السليم للطلاب الواعدين الموهبين وتوجيههم إلى برامج الرعاية الملائمة لهم”.
وأيضاً يهدف مقياس القدرات العقلية المتعددة إلى الكشف عن القدرات والمهارات الأكاديمية الكامنة لدى الطلبة في مجالات اللغة والرياضيات والعلوم وبعض جوانب الإبداع بالنظر إليها من خلال عدد من الأبعاد والأقسام والأنماط والصور.
ويتكون المقياس من محاور متنوعة هي ( المرونة العقلية _ الاستدلال العلمي و الميكانيكي – الاستدلال اللغوي وفهم المقروء – الاستدلال الرياضي و المكان.
ويستهدف طلاب الصف الثالث الابتدائي والسادس والثالث المتوسطة على مستوى المملكة ويطبق في مدرسة البراء بن مالك الابتدائية بمكة المكرمة ويطبق حسب الجدول التالي: الجمعة : الفترة المسائية /26/4/1437هـ طلاب الصف الثالث المتوسط عددهم 285 طالبا
السبت الفترة الصباحية 27/4/1437هـ طلاب الصف الثالث الابتدائي عددهم 410 طالبا
السبت الفترة المسائية 27/4/1437هـ طلاب الصف السادس الابتدائي عددهم 370 طالبا

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/258501.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com