بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الإتحاد يكتسح رائد التحدي بالستة

طباعة مقالة

  0 233  

الإتحاد يكتسح رائد التحدي بالستة





مكة الآن-حزام الزهراني:-

واصل الاتحاد زحفه في سباق المنافسة على صدارة الدوري السعودي لكرة القدم، بعدما حقق انتصاره العاشر في المسابقة هذا الموسم والرابع على التوالي، عقب فوزه الثمين والمستحق 6 / 2 على ضيفه الرائد في المرحلة الخامسة عشر للمسابقة اليوم الخميس.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 32 نقطة ولكنه ظل في المركز الثالث، متأخرا بفارق أربع نقاط فقط عن الهلال المتصدر، الذي يستضيف الفتح بعد غد الجمعة في المرحلة ذاتها، في حين تجمد رصيد الرائد عند عشر نقاط ليظل في المركز الثاني عشر (الثالث من القاع) مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.
وانتهى الشوط الأول بتقدم الاتحاد 4 / 1 حيث تقدم أصحاب الأرض بهدف حمل توقيع عبدالرحمن الغامدي في الدقيقة 18، قبل أن يسجل لوسيان سانمارتن الهدف الثاني في الدقيقة 27، وأضاف جيلمين ريفاس الهدف الثالث للاتحاد في الدقيقة 30، ليعزز موقعه في صدارة هدافي البطولة، بعدما رفع رصيده التهديفي إلى 14 هدفًا حتى الآن، فيما تكفل فهد المولد بتسجيل الهدف الرابع للاتحاد في الدقيقة 38.
وأحرز ماركوس بيزيلي الهدف الأول للرائد في الدقيقة 45، قبل أن يهدر زميله صالح الشهري فرصة تقليص الفارق بعدما أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 75، وسجل سولي مونتاري الهدف الخامس للاتحاد في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، قبل أن يضيف مختار فلاتة الهدف السادس بعدها بدقيقتين.
وعاد بيزيلي لهز الشباك مرة أخرى مسجلا الهدف الثاني للرائد في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع من ركلة جزاء.
ويأتي هذا الفوز لينعش آمال جماهير الاتحاد في قدرة فريقها على المنافسة على اللقب الغائب عن الفريق منذ موسم 2008 – 2009.
وبدأت المباراة بهجوم متبادل من كلا الفريقين، حيث شهدت الدقيقة الثانية التسديدة الأولى في المباراة عن طريق ماركوس بيزيلي لاعب الرائد ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر.
ورد الاتحاد بتسديدة في الدقيقة التاسعة عن طريق سولي مونتاري من داخل المنطقة ولكنها ابتعدت عن المرمى بقليل.
وكاد فهد الجهني أن يفتتح التسجيل للرائد في الدقيقة 13، بعدما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليسرى مرت من الدفاع، ليسدد من داخل المنطقة ولكن أبعدها عساف القرني حارس مرمى الاتحاد إلى ركلة ركنية لم تستغل.
وأنقذ القرني فريقه من تلقي الهدف الأول في الدقيقة 17 بعدما تصدى ببراعة لتسديدة من بيزيلي مبعدا الكرة إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.
وعلى عكس سير اللعب تمامًا، سجل عبدالرحمن الغامدي الهدف الأول للاتحاد في الدقيقة 19، وتلقى جيلمين ريفاس تمريرة أمامية على حدود منطقة الجزاء، ليمرر الكرة إلى الغامدي، المنطلق من الخلف، ليسددها مباشرة بقدمه اليسرى على يسار فهد الشمري حارس مرمى الرائد الذي حاول إبعادها دون جدوى لتسكن شباكه.
وأهدر جمال باجندوح فرصة تعزيز النتيجة في الدقيقة 21 بعدما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، ليسددها مباشرة من داخل المنطقة ولكن أبعدها أحد المدافعين في الوقت المناسب قبل أن تتجاوز الكرة خط المرمى.
وترجم الاتحاد سيطرته الميدانية بعدما أضاف لوسيان سانمارتن الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 26 عبر تصويبة قوية من ركلة حرة مباشرة نفذها بطريقة رائعة وضع من خلالها الكرة على يسار الشمري.
وأضاع الجهني فرصة تقليص الفارق في الدقيقة 28، بعدما تابع تمريرة عرضية من بيزيلي الذي نفذ ركلة حرة من الناحية اليمنى إلى الجهني الذي سددها برأسه ولكنها ذهبت في يد القرني.
وجاء عقاب الاتحاد سريعا على ضياع فرصة الجهني بعدما سجل ريفاس الهدف الثالث لـ(العميد) في الدقيقة .30 وقاد فهد المولد هجمة عنترية من الناحية اليسرى، ليمر بالكرة حتى وصل بها إلى منطقة الجزاء، في حراسة مدافعي الرائد، قبل أن يمرر كرة عرضية زاحفة مرت من الشمري، لتجد ريفاس المتابع الذي لم يجد صعوبة في إيداع الكرة داخل الشباك الخالية.
واستغل الاتحاد حالة الارتباك التي بدا عليها دفاع الرائد، ليضيف المولد الهدف الرابع في الدقيقة 38 وتلقى المولد تمريرة أمامية لينفرد تماما بالمرمى من منتصف الملعب حتى وصل إلى منطقة الجزاء، ليسدد الكرة بقدمه على يسار الشمري وتعانق الشباك.
وأجرى الرائد تبديله الأول في الدقيقة 41 بنزول سلطان البيشي بدلا من جفين البيشي.
كثف الرائد من هجماته قبل نهاية الشوط الأول أملا في تقليص الفارق، حتى نجح في تحقيق مبتغاه بعدما سجل ماركوس بيزيلي الهدف الأول للضيوف في الدقيقة .45 وتابع بيزيلي تسديدة فهد الجهني من داخل المنطقة والتي أبعدها القرني بقبضة يده، لتتهيأ الكرة أمامه ويسددها بضربة خلفية مزدوجة بطريقة رائعة داخل الشباك، ليطلق بعدها حكم المباراة شكري الحنفوش صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الاتحاد بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

سارت بداية الشوط الثاني على نفس الوتيرة، حيث تبادل كلا الفريقين الهجمات وأهدر ريفاس فرصة مؤكدة في الدقيقة 50، بعدما تلقى تمريرة أمامية داخل المنطقة ليسددها بقوة ولكن أبعدها الشمري إلى ركلة ركنية لم تستغل.
ووقف القائم الأيمن حائلا دون تسجيل الرائد للهدف الثاني في الدقيقة 52، بعدما تصدى لتسديدة من بومشرة سليم من على حدود منطقة الجزاء.
وأجرى الاتحاد تبديله الأول في الدقيقة 54 بنزول عبدالفتاح عسيري بدلا من سانمارتن، ليرد الرائد بإجراء تبديله الثاني في الدقيقة 55 بنزول سلطان البرقان بدلا من فهد الجهني غير الموفق.
وأضاع ريفاس فرصة مؤكدة للاتحاد في الدقيقة 62 عقب تلقيه تمريرة أمامية داخل المنطقة ليحاول إسقاط الكرة (لوب) خلف الشمري الذي خرج من مرماه لملاقاته ولكن حارس الرائد أمسكها بثبات.
وواصل القرني تألقه في المباراة بعدما أبعد قذيفة مدوية من بيزيلي من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 65، مبعدا الكرة إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.
ورد الاتحاد بهجمة سريعة في الدقيقة 66 بعدما تابع عبدالرحمن الغامدي تمريرة أمامية داخل المنطقة ليهيأ الكرة لنفسه قبل أن يسددها بقوة ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن.
وأجرى الرائد تبديله الأخير في الدقيقة 67 بنزول صالح الشهري بدلا من بومشرة سليم.
هدأ إيقاع المباراة نسبيا، قبل أن يحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للرائد في الدقيقة 73، عقب سقوط عيد الفارسي داخل المنطقة إثر كرة مشتركة مع ماجد الخيبري.
ونفذ صالح الشهري ركلة الجزاء ولكنه أهدرها بعدما وضع الكرة على يسار القرني الذي أمسكها باقتدار.
وأجرى الاتحاد تبديله الثاني في الدقيقة 74 بنزول مختار فلاتة بدلا من ريفاس.
وشهدت الدقائق الأخيرة للمباراة إثارة بالغة حيث سدد فهد المولد من على حدود المنطقة في الدقيقة 84 ولكنها ذهبت إلى ركلة مرمى.
وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، أضاف سولي مونتاري الهدف الخامس للاتحاد عبر تصويبة من داخل المنطقة على يمين الشمري.
وبعد هدف مونتاري بدقيقتين، أضاف مختار فلاتة الهدف السادس للاتحاد بعدما تلقى المولد تمريرة عرضية من الناحية اليمنى داخل المنطقة، ولكنه فشل في ترويض الكرة التي ابتعدت عنه ليمررها بصعوبة إلى فلاتة الذي سددها دون مضايقة من أحد داخل الشباك.
وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الضائع أضاف بيزيلي الهدف الثاني للرائد من ركلة جزاء، بعدما سقط صالح الشهري داخل المنطقة إثر كرة مشتركة مع القرني لينتهي اللقاء بفوز كبير للاتحاد بستة أهداف مقابل هدفين.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/258423.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com