بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تعليم مكة ينفذ برنامج التدريب والتوظيف

طباعة مقالة

  0 215  

بالشراكة مع شركة أرامكو

تعليم مكة ينفذ برنامج التدريب والتوظيف





مكة الآن - شاكر الحارثي

 

نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في إدارة التوجيه والإرشاد وبالتعاون مع أرامكو السعودية برنامج التدريب والتوظيف والذي تقدمه وتشرف عليه شركة أرامكو السعودية من أجل تدريب الطلاب المتخرجين من المرحلة الثانوية لتأهيلهم وتوظيفهم.

ودعا المساعد العام للشؤون التعليمية بتعليم مكة طلال الحربي أبناءه الطلاب من خريجي الثانوية العامة للاستفادة من برنامج التدريب الذي تقدمه أرامكو في الاستفادة مستقبلا ليكونوا قادة في مختلف المجالات الوظيفية والقيادية فوطنهم ينتظرهم ليكونوا لبنة من لبنات البناء والنماء والتطوير.

وقال الحربي في كلمته في افتتاح البرنامج اليوم الخميس 25-4 -1437هــ  يجب على الطالب تحديد هدفه وميوله وترتيب أولوياته للالتحاق بمثل هذه البرامج التي تسهم في صقل موهبته وقدراته مما يضمن له حياة عملية كريمة .

 

ونوه الحربي على ضرورة الاستشارة والمتابعة من قبل أولياء الأمور والمعلمين لأبنائهم الطلاب  وتبصيرهم لمثل هذه البرامج  ومساعدتهم قدر المستطاع ليكونوا  قادرين على تحديد مستقبلهم  والعمل على اكتشاف مواهب وقدرات وميول  الطلاب والعمل على توجيه واستثمار تلك المواهب والقدرات والميول فيما يعود بالنفع على الطالب خاصة والمجتمع بشكل عام .

وشكر الحربي لشركة أرامكو ولإدارة التوجيه والإرشاد هذه المبادرة في إقامة مثل هذه البرامج التي تهدف لاستقطاب وصقل مواهب الطلاب وتسهم في بناء مجتمع واعي بمسؤولياته سائلاً الله أن تحقق أهدافها وينتفع منها طلاب تعليم مكة المكرمة .

 

ثم استمع الجميع لمحاور البرنامج من قبل ممثلي أرامكو في عرض مرئي وشرح مفصل لبرنامج  التدرج المهني لتوفير التدريب لخريجي الثانوية السعوديين وإعدادهم للالتحاق بوظائف مختلفة بحسب مستوياتهم الأكاديمية في أرامكو السعودية.

يذكر أن البرنامج يوفر للمشاركين التدريب على المهارات الأكاديمية والوظيفية اللازمة لضمان نجاحهم في وظائفهم المستقبلية ويشمل التدريب الأكاديمي اللغة الإنجليزية والرياضيات ومهارات الكمبيوتر، والصحة والسلامة .

ويركز البرنامج التدريبي بشكل رئيسي على توفير التدريب للمشاركين ليصبحوا ناجحين في أعمالهم مع وجود فرصة واسعة ومتوفرة للمشاركين للتعلم وتطوير مجموعة من المهارات الأخرى.

DSC_9544 - Copy DSC_9565 - Copy DSC_9578 DSC_9583 DSC_9584 DSC_9586 DSC_9590 - Copy

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/258266.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com