بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الأمير خالد الفيصل : يرعى مسابقة الغيوم لبرنامج جلوب البيئي العالمي والمقامة في تعليم الليث

طباعة مقالة

  0 313  

الأمير خالد الفيصل : يرعى مسابقة الغيوم لبرنامج جلوب البيئي العالمي والمقامة في تعليم الليث





مكة الآن - شاكر الحارثى :

برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل تستضيف إدارة التعليم بمحافظة الليث ممثلة في قسم النشاط الطلابي ( بنين – بنات ) مسابقة الغيوم ضمن برنامج جلوب البيئي العالمي وذلك خلال الفترة من 29 / 4 إلى 2/5/1437هـ ، بمشاركة كافة الإدارات التعليمية في المناطق و المحافظات على مستوى المملكة .

بدوره  ثمن مدير التعليم بمحافظة الليث الأستاذ مرعي بن محمد البركاتي موافقة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل على رعاية هذا الكرنفال العلمي والتي تأتي انطلاقاً من دعمه المتواصل حفظه الله للتعليم والذي هو امتداد للدعم اللامحدود  والأبوة الحانية الذي يحظى به  شباب وشابات الوطن من لدن حكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظهم الله .

وقال مدير تعليم الليث بأن سمو أمير مكة وضع من أبرز أولوياته  تحقيق التنمية الشاملة  والتطوير المستمر وبناء الإنسان وتنمية المكان, والاهتمام بشباب وشابات الوطن  , ورعايته الدائمة  للبرامج والفعاليات التي تسهم في رعاية المبدعين منهم فكرياً ووجدانياً وسلوكياً .

و أوضح ( البركاتي ) أن البرنامج يهدف إلى إذكاء روح المنافسة العلمية الشريفة المبنية على أسس تربوية بين الطلاب والطالبات ، و يعزز الممارسة العلمية لبروتوكول الغيوم و ينمي مهارات التصوير الفني المحترف ، ويساهم في تطوير الإبداع العلمي و إثراء المعرفة وتعزيز رصيد الوطن في رأس المال الفكري و إطلاق الطاقات الإبداعية لأبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات .

وعبر ( البركاتي ) عن بالغ شكره و تقديره  لمعالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى ، ووكيلي الوزارة للشؤون التعليمية و للمسؤولين في النشاط الطلابي بالوزارة على الثقة التي منحوها (تعليم الليث ) لتنظيم هذا المهرجان العلمي .

و رحب ( البركاتي ) بجميع المشاركين والمشاركات من جميع الإدارات التعليمية وتمنى لهم إقامة سعيدة وممتعة ومفيدة ، وزف أجمل التهاني والتبريكات للطلاب والطالبات الفائزين في هذه المسابقة والذين حققوا تميزاً رائداً أشادت به لجنة التحكيم من الجهات المتخصصة في هذا المجال .

وعلى صعيد آخر أوضح  رئيس قسم النشاط الطلابي الأستاذ حسن بن محمد الثعلبي أنه سيتم خلال البرنامج تكريم أكثر ( 200) طالب وطالبة و معلم ومعلمة ، من الطلاب الفائزين و الطالبات الفائزات في مسابقة تصوير الغيوم من مختلف مناطق ومحافظات المملكة ، بالإضافة إلى تكريم مجموعة من الطالبات و المعلمين و المعلمات الذين حققوا إنجازات دولية باسم الوطن في برنامج ( جلوب البيئي العالمي ) ، وطلاب وطالبات مدارس مناطق الحد الجنوبي المشاركين في المسابقة .

وأضاف الثعلبي : يشتمل برنامج المسابقة على مجموعة من البرامج والفعاليات المتنوعة و الهادفة منها برامج علمية وأخرى إثرائية ، وزيارة لشركة الروبيان الوطنية ، و معرض ركن الجلوب ، و زيارة علمية للقبة الفلكية بمجمع الأنشطة الطلابية ـ ومشاهدة أفلام علمية على شاشة 3D، بالإضافة إلى رحلة بحرية و برنامج ترفيهي سيقام على كورنيش الليث .

ويتوج البرنامج بفعاليات الحفل التكريمي صباح يوم الأربعاء الموافق 2/5/1437هـ  لـ” البنين ” بمسرح إدارة التعليم ، و لـ” البنات ” بمسرح مجمع الأنشطة الطلابية ، ويشهد الحفل مشاركة وكيلة الوزارة للشؤون التعليمية (بنات) الدكتورة هيا العواد ، وبحضور مديرة عام نشاط الطالبات الأستاذة ريم بنت علي أبو الحسن في تكريم الطلاب و الطالبات ، والمعلمين والمعلمات.

وعلى صعيد آخر تبذل اللجان المنظمة للمناسبة بقطاعي البنين و البنات جهوداً متواصلة للإعداد و التجهيز .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/258168.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com