بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

المملكة تواجه الانحرافات الفكرية لأبنائها بـ”فطن”

طباعة مقالة

  0 502  

كي يُصبح سلوكه توكيديًا لا يحتمل التأخير ولا التردد

المملكة تواجه الانحرافات الفكرية لأبنائها بـ”فطن”





مكة الآن - شاكر الحارثي :

انطلاقاً من تحصين أبنائنا بمختلف مراحل التعليم بالعلم والوعي اللازمين لحمايتهم من مخاطر “الانحرافات الفكرية والمشكلات السلوكية”، وجعلهم قادرين على قيادة ذواتهم بإيجابية، ومنهجية علمية، وَقَعَ البرنامج الوقائي الوطني للطلاب والطالبات “فطن “اتفاقيتين مع مجموعة المعرفة النوعية القابضة ومقرها الرياض تتولى من خلالها المجموعة تأسيس وتشغيل مراكز فطن الطلابية، وتسويق الملتقى التطوعي الأول بمقر “فطن”.
وأكد المدير العام لبرنامج “فطن” الدكتور ناصر بن منصور العريني أن “فطن” برنامج وطني يُعنى بتنمية مهارات الطلاب والطالبات الشخصية والاجتماعية، ويسعى من خلال خطته الاستراتيجية، والتدريبية، والإعلامية، أن يكون الأول وقائيًّا محليًّا وإقليميًّا.
وأضاف أن البرنامج يهدف إلى تعزيز القيم الاجتماعية والأخلاقية في إطار تعاليم الدين الإسلامي، وتنمية مهارات المستهدفين الشخصية والاجتماعية، ونشر الوعي الصحي والاجتماعي والنفسي بأضرار المخدرات، وتكوين فرق تطوعية مساندة وداعمة لتنفيذ البرنامج على المستوى الوطني.
من جانبه ثمن المستشار خالد بن يعقوب الرماح رئيس مجلس إدارة المجموعة جهود الوزارة واهتمامها بهذا البرنامج الذي يُعد الأول على المستويين الإقليمي والدولي كبرنامج بنائي وقائي يمكن الطالب من معرفة ما يدور داخله، والوعي بذاته ليواجه المشكلات والمواقف المُحبطة التي تعترضه في حياته، وأن يصبح سلوكه توكيديا لا يحتمل التأخير ولا التردد، فاتحاً له مساحة من الحرية للإنتاج الذاتي.
الجدير بالذكر أن برنامج “فطن” يسعى للإسهام في التحصين النفسي للطلاب والطالبات، من خلال ما يقدمه البرنامج، لوقايتهم من آفة المخدرات والسلوكيات الخطرة، والأفكار المنحرفة. كما تتمثل أهدافه أيضا في تعزيز القيم الدينية والاجتماعية والأخلاقية في إطار تعاليم الدين الإسلامي وتكوين فرق تطوعية ومساهمة لدعم تنفيذ البرنامج.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/257950.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com