بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أمير مكة : قائمة سوداء معلنة بالمقصرين في تنفيذ المشاريع

طباعة مقالة

  2 407  

أمير مكة : قائمة سوداء معلنة بالمقصرين في تنفيذ المشاريع





مكة الآن -شاكر الحارثي

أعلن مستشار خادم الحرمين الشريفين ، أمير منطقة مكة المكرمة ، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ، عزم الإمارة إصدار قائمة معلنة بشكل سنوي تتضمن الجهات المنجزة للمشاريع والأخرى المقصرة.
ولدى ترؤس الأمير خالد الفيصل ، اجتماع مجلس المنطقة الذي عقد في ديوان الامارة بالعاصمة المقدسة أمس (الأحد) وجه سموه المجلس ، بتطوير آلية إصدار التقارير الخاصة بتنفيذ المشاريع ، على أن يصدر تقرير مفصل عنها نهاية كل عام ، متضمنا إفصاحا شاملا عن المشاريع المنجزة والمتعثرة في المنطقة .
ويتضمن التقرير أيضا أسماء الجهات المنجزة والمقصرة ، سواء كانت افرادا أو جهات حكومية أو شركات ، فيما ستكون القائمة متاحة للرأي العام .
وقال الامير خالد الفيصل خلال الاجتماع ” ستصدر الإمارة ومجلس المنطقة قائمة معلنة ، تحت اسم التقدير والتحذير ، تتضمن الجهات المنجزة للمشاريع والأخرى المتسببة في التعثر ، ليكون الجميع على اطلاع بالمسؤولين عن ذلك ” ، مضيفا سموه ” سيتم شكر المنجزين ، فيما ستعلن أسماء المقصرين سواء كانت جهات أو شركات أمام الملأ “.
ولفت أمير منطقة مكة المكرمة إلى أن الجهات خلال الفترة الماضية لم تكن حازمة في التعامل مع الجهات والشركات المقصرة ، إضافة لارتخائها في المتابعة، مع الاكتفاء برفع تقارير دون اتخاذ إجراءات تنعكس إيجابا على سير العمل .
وخلال الاجتماع تمت مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال واتخذت حيالها التوصيات والقرارات اللازمة.

DSC_2503

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/257882.html

2 التعليقات

  1. مناحي الشريف

    ان مقاولي مشاريع الدولة ليسوا مثل المقاول الوطني بن لادن الدي يخرج من جيبه اموال طائلة ويتمم بها مشاريع الدولة بسرعة واتقان وينتظر ايام طويلة حتى تفتكره الدولة وتعطية حقه , جميع المقاولين في السعودية ادا لم تعطيهم الدولة مستحقاتهم مقدم لن يعملوا لانهم لايملكون الامكانيات المالية لاتمام مشاريع الدولة حتى ولو اوقفوا عن العمل حيث لم يكن لدى المقاولين تقصير في اعمالهم ما دام الدفعات مستمرة وادا كان هناك تقصير فهو من ممون المشاريع وعليه تحمل المسؤولية تجاه التاخير وليس المماطلة من اين ياتي المقاول بالملايين حتى ينهي مشاريع الدولة والدولة عاجزة عن تسديد الدفعات للمقاولين في وقتها ثم تطالب المقاولين باتمام المشاريع او تفرض عليهم غرامات وعقوبات . وهدا هو الارهاب والظلم العظيم , بن لادن له موارد وامكانيات وينفد المشاريع منذ تاسيس الدولة السعودية من عهد الملك عبدالعزيز ولم يلاحظ عليه تقصير في وطنيتة وامانتة واعماله كلها بدرجة تفوق الممتاز , ولن تجد الدولة السعودية مقاول مخلص في العالم كله مثل بن لادن , وما حصل في سقوط الرافعة وكارثة منى ليس من بن لادن ولا غيره انما هو قدر من الله تعالى هو مسبب الاسباب , وربنا سبحانه وتعالى يقول وان اكثر الناس لايؤمنون وحكامنا من الناس الدين لايؤمنون لا بقدر الله ولا باحكامه ولا سنة رسوله صلى الله عليه وسلم , بل يؤمنون بكلام الفرنحة واحكام القانون والنظام , فغضب الله عليهم وسلط عليهم ما هو واقع اليوم وحالهم لا يسر المسلمين ؟

  2. بومحمد

    مخطط الراشدية2 مخطط داخل النطاق العمراني مهمل من قبل الامانة مع وعود الأمانة مخطط لاسفلتة ولاخدمات مع مطلبات الأهالي من سنوات حيث أن مخطط نمو سكاني تزداد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com