بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

استطلاع: منصة السحابة الهجينة “عامل أساسي” للتحول الرقمي

طباعة مقالة

  0 206  

استطلاع: منصة السحابة الهجينة “عامل أساسي” للتحول الرقمي





مكة الآن - مشهور العتيبي :

قامت أحدى الشركات العالمية الرائدة في تطوير وتقديم تكنولوجيا المعلومات كخدمة عن استطلاع جديد يظهر إجماع المسؤولين التنفيذيين في مجال تكنولوجيا المعلومات والأعمال بأن التحول الرقمي واستخدام السحابة الهجينة يعتبر مفتاح للنجاح في العصر الرقمي. و أن الاستطلاع الذي أجراه معهد الأبحاث التابع لفريق البيانات الدولي بأنه يتعين على الشركات اتباع نهج ” التفكير الرقمي” لتحسين إدارة علاقاتها مع العملاء وزيادة مستوى المرونة و فرص الأعمال وخفض التكاليف. و يأتي ذلك لتأكيد رأي 92% من المستطلعين بأن الاستراتيجية التنافسية الخاصة بشركاتهم تحتاج إلى مبادرة أعمال رقمية، فيما وصف 90% منهم أن الأعمال الرقمية ستشكل ” أولوية قصوى” خلال السنوات الثلاث القادمة ويعتبر التحول في الأعمال الرقمية القوة الدافعة للوصول لتكنولوجيا المعلومات هذه الأيام.

كما تشمل الدوافع وراء السعي للاستثمار في التقنيات الرقمية:

· تحسين إدارة العلاقات بين العملاء (أشار 87% من المستطلعين بأن ذلك يعتبر هدف في غاية الأهمية).

· جذب عملاء جدد (86 %)

· زيادة نسبة الابتكار (82%)

· اتخاذ القرارات بشأن الأعمال في الوقت المناسب (81%).

وأن التحول إلى الأعمال الرقمية معقد ويستغرق وقتاً، لكن 63% من المستطلعين أكدوا أنهم في طريقهم لتحقيق أهداف التحول الرقمي المبدئي. وهذا يعني أن قادة تكنولوجيا المعلومات ما يزالوا يواجهون عقبات مثل :

· الميزانية والمصادر (38%)

· برامج الحوسبة المجزأة (30%)

· الافتقار للتقنيات السليمة (29%)

وبهدف التغلب على هذه التحديات، يقوم قادة تكنولوجيا المعلومات بالعمل على برامج السحابة الهجينة وصنع بنية تحتية محدثة تتصل بنموذجي تقديم أو أكثر مثل مركز البيانات التقليدية والسحابة الخاصة والسحابة الخاصة المدارة والسحابة العامة. ويستخدم 83% من المستطلعين في الوقت الحالي أو يخططون لاستخدام منصة السحابة الهجينة، كما تتفق نسبة 73% من المستطلعين بأن نموذج السحابة الهجينة يمهد الطريق للأعمال الرقمية.

وتشير بيانات الاستطلاع إلى أن التحول الرقمي المدعوم بالسحابة الهجينة من الممكن أن يساعد المؤسسات في زيادة الاستجابة والمرونة لديها ويجعل تنفيذ مبادرات الأعمال الرقمية أكثر سرعة وسهولة وأقل تكلفة. وإلى جانب ذلك، بيّنت نتائج الاستطلاع أنه من خلال تقليل تكلفة تكنولوجيا المعلومات، فإن السحابة الهجينة تساعد في دعم جهود الاستثمار في التحول الرقمي، والمتبنون لمنصة السحابة الهجينة الأكثر جرأة هم أيضا الاكثر تقدما في مبادرات التحول الرقمي. من ضمن الجهات التي شملها الاستطلاع، مؤسسات تخزن أحجاماً هائلة من أعباء الأعمال في السحابة الهجينة والذين لديهم دراية وخبرة أكبر بثلاثة أضعاف من نظرائهم غير المتبنين للسحابة الهجينة من حيث إدارة وتسيير أعمالهم الرقمية وتحقيق أهداف البنية التحتية المرغوبة.

وقال جيرمي بورتن، رئيس المنتجات والتسويق في شركة إي إم سي، “لقد أصبح التحول الرقمي يشكل أولوية قصوى وضرورة ملحة لكل شركة على هذا الكوكب، إلا أنه ليس من السهل تحقيق ذلك. وهذا الاستطلاع قد وضع النقاط على الحروف من خلال توضيح حقيقة أن السحابة الهجينة، وما تتيحه من توفير في التكلفة وسرعة الاستجابة، تعتبر بمثابة القوة الدافعة للتحول نحو الأعمال الرقمية.”

10

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/257653.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com